الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

محافظ القاهرة يفتتح معرض الأسر المنتجة بالخليفة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، معرض الأسر المنتجة الذى تقيمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بجمعية المبرات الاجتماعية بحى الخليفة.
وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تعمل بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية من أجل تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من خلال العمل على التدريب على إنشاء مشروعات صغيرة، كما تحرص على إقامة المعارض للترويج لتلك المشروعات .
وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبنى فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم لتوفير دخل مناسب، باعتبار ذلك عنصر أساسى في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ التي تقوم بها الدولة ومن أجل  المساهمة فى القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة .
تضمن المعرض منتجات الحفر على الجلود والمشغولات النحاسية وأعمال الكروشيه والتريكو وصناعة الحقائب والمفروشات المقدمة من عدد من العارضين من بينهم جمعية محاربات مرض السرطان ، وفتاة كفيفة تصنع الحقائب بجودة عالية.