الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تضامن قنا: توزيع شنط وأدوات مدرسية بالمجان على 200 طالب من الأيتام

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان، الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية الأورمان بمحافظة قنا بحضور حسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا؛ حيث تم توزيع 200 شنطة وأدوات مدرسية على 200 طالب من الأيتام وغير القادرين.

من جانبه، أفاد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، بأن الطلاب المستفيدين من قريتي بئر عنبر ونجع العكرمي مركز قفط، وقرى الكراتيه والخرانقه وجراجوس وحجازه بحري مركز قوص، وقرى الترامسة والطويرات ودندره وجزيرة دندره والحميدات مركز قنا.

وأوضح أن الهدف من وراء تقديم الشنطة المدرسية تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

وأشار إلى أن الجمعية بمحافظة قنا نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.