الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

زيلينسكي يتعهد بعدم التوقف عن القتال من أجل استعادة الأراضي.. والطيران الأوكراني يشن 21 غارة على مواقع القوات الروسية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعهد الرئيس فولوديمير زيلينسكي بأن بلاده لن تتوقف عن القتال لاستعادة أراضيها، حيث قالت كييف إن قواتها عبرت نهر أوسكيل استعدادا لهجوم على قوات الاحتلال الروسية في منطقة دونباس الشرقية.

وحسبما أبرزت رويترز، يعكس التغيير الدراماتيكي في الزخم منذ أن هزمت القوات الأوكرانية القوات الروسية في وقت سابق من هذا الشهر في الشمال الشرقي، قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن أقوى توقعاته حتى الآن بأن أوكرانيا ستنتصر في الحرب

وقال بايدن في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على شبكة سي بي إس: "إنهم يهزمون روسيا".

 

بايدن 

وقال بايدن إن النصر لن يتحقق إلا عندما يتم طرد القوات الروسية بالكامل من الأراضي الأوكرانية، وستدعم الولايات المتحدة أوكرانيا "طالما استغرقت ذلك".، مضيفا أنه تبين أن روسيا ليست مؤهلة وقادرة كما يعتقد الكثير من الناس أنهم سيكونون."

ويعد عبور نهر أوسكيل معلمًا مهمًا آخر في الهجوم المضاد لأوكرانيا في منطقة خاركيف الشمالية الشرقية. 

وتقع مقاطعة لوهانسك، قاعدة الوكلاء الانفصاليين لروسيا منذ 2014 وهي في أيدي الروس بالكامل منذ يوليو بعد بعض أكثر المعارك دموية في الحرب.

وكتبت القوات المسلحة الأوكرانية على تليجرام في وقت متأخر يوم الأحد أن القوات الأوكرانية توغلت عبر نهر أوسكيل. 

فيما شن طيران القوات المسلحة الأوكرانية 21 غارة جوية على مواقع القوات الروسية، أصابت 16 منطقة تمركز للقوى البشرية ومعاقل للقوات الروسية، إضافة إلى 5 مواقع لأنظمة الدفاع الجوي خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وجاء ذلك في أحدث تقرير صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية نُشر على فيسبوك، وفقًا لتقارير وكالة الأنباء الأوكرانية اوكرينفورم.

 

 وجاء في التقرير أن القوات الروسية تواصل تركيز جهودها على محاولات احتلال منطقة دونيتسك بالكامل وتنظيم الدفاع والحفاظ على السيطرة على الأراضي التي تم الاستيلاء عليها، فضلًا عن تعطيل العمليات النشطة لقوات الدفاع في اتجاهات معينة". 

على وجه الخصوص، تطلق القوات الروسية النار على المواقع الأوكرانية على طول خط التماس، وتتخذ إجراءات لإعادة تجميع وحداتها في اتجاهات منفصلة، ونشر الاحتياطيات ومواصلة إجراء الاستطلاع الجوي. 

ولا يتوقف الغزاة عن قصف منازل المدنيين ومنشآت البنية التحتية، منتهكين بذلك أعراف القانون الدولي الإنساني وقوانين الحرب وأعرافها. 

خلال اليوم الماضي، شن الجيش الروسي 3 ضربات صاروخية و22 غارة جوية، وأكثر من 90 هجومًا من طراز MLRSعلى منشآت في أراضي أوكرانيا. 

وفقًا لهيئة الأركان العامة، تضررت البنية التحتية لأكثر من 30 مستوطنة، بما في ذلك ميكولايف، وزابوريزهزهيا، وسوليدار، وبيلوهريا، ونوفوبيل، وبرشوترافنيف، وتيميريفكا، وسوكي ستافوك، وميروليوبيفكا، وبيتريفكا، وبيريزنيهوفات، وبيلوهوريفكا، وأوليفر، وكراسنوهور. لا يزال هناك تهديد بضربات جوية وضربات صاروخية في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا. 

وصدت وحدات من قوات الدفاع الأوكرانية خلال اليوم الماضي هجمات معادية في مناطق ميكولايفكا دروها وفيزيلا دولينا وباخموت. 

وشن طيران قوات الدفاع الأوكرانية 21 غارة جوية، أصابت 16 منطقة تمركز لقوى العدو ومعقله، بالإضافة إلى 5 مواقع لأنظمة الدفاع الجوي للغزاة الروس.