الإثنين 04 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"المستشفيات التعليمية": إجراء 39 جراحة تشوه خلقي للأطفال بـ"سوهاج"

جانب من الجراحات
جانب من الجراحات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور محمد فوزي السوده، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، عن توفير قافة طبية متخصصة في جراحات الأطفال بمستشفى سوهاج التعليمي، وذلك بالتعاون مع قسم جراحة الأطفال بمستشفى أحمد ماهر التعليمي خدمة لأهالي محافظة سوهاج ولرفع كفاءة الطاقم الطبي لمستشفى سوهاج التعليمي، وعلى مدار يومين متتاليين، وبمتابعة مستمرة وتنسيق من الدكتور وائل الدرندلي نائب رئيس الهيئة.

وأكد محمد فوزي السوده، بأن الهيئة تواصل العمل على مدار الساعة نحو تحقيق التكامل النموذجي بين وحداتها وتبادل الخبرات بينها ، بحيث تعمل جميعا في تناغم يتسق وما تبذله القيادة السياسية من جهود وما تؤكد عليه من مبادرات تعلي من أهمية صحة أطفال مصر وما يمثلوه من ثروة مصر البشرية القادمة، تأتي القافلة التدريبية التشغيلية في إطار نهج هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في نشر الوعي بتخصص جراحة الأطفال وفى إطار تبنيها لحملة "هنعالج ولادنا" والتي تهدف إلى مد جسور الثقة والتواصل بين كافة الهيئات و الجهات و الجامعات والقيادات و جعل خدمة المريض هو الهدف الأسمى للعمل الطبي والاستفادة من كوادرها الواعدة في نشر العلم والتدريب وإنشاء مركز تدريبية وخدمية لخدمة اولادنا.

وأفاد الدكتور وائل الدرندلى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، بأن القافلة التدريبية لتخصص جراحة الاطفال بمستشفي سوهاج التعليمى تم بالتنسيق الكامل عن طريق المكتب الفنى بالهيئة،  ولاقت كل الترحاب  من أهلنا بسوهاج.

وتم تذليل كافة العقبات من إدارة المستشفى من خلال أ د. أحمد عز العرب مدير عام المستشفى ود. عادل محمد عبد المنعم نائب مدير المستشفى ود. روماني زغلول لبيب رئيس قسم الجراحة العامة بالمستشفى مع الفريق الطبي الذى ترأسه أ د. هانى امبابي استشاري جراحة الأطفال ومدير عام مستشفى أحمد ماهر التعليمي، و أ.د. محمد نصر استشاري جراحة الأطفال، و د. محمد بيومي أخصائي جراحة الأطفال، و د. مصطفى عبد المجيد طبيب مقيم جراحة الأطفال، حيث تولي الهيئة اهتماما متزايدا بتنظيم القوافل الطبية بصعيد مصر من أجل تقديم كل ما هو جديد طبيا لأبناء الوطن بمحافظات الصعيد.

ومن جهته أوضح د. هاني امبابي مدير مستشفي احمد ماهر التعليمي ورئيس القافلة ، أن الفريق الطبي نجح في إجراء  ٣٩ عملية جراحية من عمليات جراحة التشوهات الخلقية في الأطفال المتعددة واشتملت  القافلة على إجراء جراحات  مناظير  للأطفال، حيث تم إجراء ٦ عمليات  بالمنظار منها خصية معلقة وفتق إربي واستئصال زائدة دودية بالمنظار.

كما تم تدريب الأطباء المقيمين الحاصلين على دورات المناظير في مركز تدريب هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية وكان التدريب عمليا، حيث تم إجراء ٣٣ عملية أخرى شملت شفة ارنبية، إحليل سفلي مرتجع، التصاق أصابع، تليف خلقي بالأصابع، عينة من المستقيم، كيس رغامي بالرقبة، ناسور بالرقبة، فتق اربي، فتق سري، خصية معلقة، استئصال زائدة دودية منفجرة بالمنظار.

IMG-20220825-WA0000
IMG-20220825-WA0000
IMG-20220825-WA0002
IMG-20220825-WA0002
IMG-20220825-WA0003
IMG-20220825-WA0003
IMG-20220825-WA0001
IMG-20220825-WA0001