الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

بالصور.. تفاصيل جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد

جلسه حلف اليمين للمحامين
جلسه حلف اليمين للمحامين الجدد بنقابة المحامين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقدت النقابة العامة للمحامين، اليوم الأربعاء، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد من جميع النقابات الفرعية، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا، بقاعة اتحاد عمال مصر، برئاسة الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين، وحضور الأستاذ محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة.

حلف اليمين للمحامين الجدد بنقابة المحامين 

استهل الأستاذ حسن الجمال، كلمته قائلًا: «بعد أداء قسم المحاماة يستحق كل واحدٍ منكم أن يطلق عليه لقب أستاذ وأستاذة، منوهًا بأن بعد حلف اليمين سيطبق قانون المحاماة عليكم باعتباركم محامين، وسيكون كل فرد منكم مسئول مسئولية كاملة أمام الجهات التي يتعامل معها كمحامي».

وأضاف “الجمال”، خلال فعاليات الجلسة، أن حلف اليمين يعد شرطا رئيسيًا لقانونية قيد المحامي في النقابة، منوها بأن المحامين الجدد بمجرد أداء الحلف يطبق عليه قانون المحاماة، الذي بدوره يعمل على تنظيم تعاملاتك كمحامي مع كل الجهات المختلفة في مؤسسات الدولة، ويوضح للمحامي ما له وما عليه.

وأشار إلى أنه من الضروري أن يتمسك المحامي بالمحاماة وأخلاقياتها ومبادئها حتى يكون من عظماء المجتمع، متابعا:” يجب على المحامي أن يتحلى بالأخلاق والعلم والثقافة والأدب بالفعل وليس بالقول،  فهذه الصفات تعد رأس مال المحامي، لأنه يتعامل مع جميع المؤسسات الموجودة في المجتمع”.

وشدد أمين عام نقابة المحامين، على ضرورة طاعة الوالدين والاعتراف بفضلهم، مؤكدا على أن الوالدين هما أساس النجاح لكل فرد، فرب العزة اختصهم بما لم يختص به غيرهم من المخلوقات، فقد قرن طاعتهم بعبادته لبيان عظم قدرهم ومنزلتهم فقال جل جلاله في كتابه العزيز “وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا”، وأن حسن معاملتهم وطاعتهم واجبة، حتى تنالوا رضا وكرم الله، لأنهم الأساس لما أنتم فيه حاليا، ومهما نتحدث عنهم لا نستطيع أن نوفيهم حقهم، فعطائهم لا ينضب دون  أن تنتظروا أي مقابل.

وأكد أن مهنة المحاماة تضيف للمحامي العلم والفصاحة، وتجبره على أن يعمل لثقل مهاراته، وأن ينهل من جميع العلوم ليكون قادرًا على ممارسة المحاماة، مشيرا إلى أن مهنة المحاماة أساسها الأخلاق، والعلم والمعرفة والقدرة على الإقناع، إلى جانب التزام الكلمة الحسنة والمظهر المشرف.

وأشاد بدور القيادة السياسية لمصر لما تقوم به من مشروعات تخدم جميع فئات الشعب، مطالبًا المحامين الجدد بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية للدولة ودعم الوطن، لتظل نقابة المحامين الدرع والسيف الحامي للوطن.