الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

ملحمة الأكوان المتعددة..«مارفل» تخطط للهيمنة على السينما خلال 3 سنوات

«كانج الفاتح» بديل «ثانوس التالى» شرير متعدد الكواكب يهدد الواقع

marvel
marvel
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يسعى عشاق عالم «مارفل» السينمائي لاستكشاف المزيد عن مستقبل استثنائي للأبطال الخارقين بمجموعة من الأفلام المشوقة والمرتقبة التي كان رئيس «مارفل»، كيفن فيج، قد سبق وأعلن عن خططها الزمنية الخاصة بالمرحلة الخامسة والسادسة خلال مهرجان «كوميك كون» أكبر تجمع عالمي لأعمال قصص الرسوم المصورة، والذي يقام سنويًا في مدينة سان ديجو الأمريكية.

وقبل الانخراط في المرحلتين الجديدتين، تختم «مارفل» مرحلتها الرابعة - التي بدأت العام الماضي بعرض فيلم «Black Widow» من بطولة سكارليت جوهانسن - مع نهاية هذا العام بعرض الجزء الثاني من فيلم «Black Panther: Wakanda Forever»، والمقرر طرحه في 11 نوفمبر المقبل بصالات السينما.

وستطرح «مارفل» عددا من الأفلام ضمن المرحلتين الخامسة والسادسة بداية من العام المقبل وحتى عام 2025، سوف تتطور تدريجيًا إلى أن تصل ذروة العوالم المتعددة مع «Avengers» بجزئيه «The Kang Dynasty» و«Secret Wars»، ووفقًا لـ«فيج»، تُعرف المراحل من 4 إلى 6 مجتمعة باسم «ملحمة الأكوان المتعددة»، وتعتبر شخصية «كانج الفاتح» والتي يجسدها «جوناثان ماجورز»، هى بديل «ثانوس التالي»، وهو شرير متعدد الكواكب يهدد الواقع.

بطبيعة الحال، يعني إعلان «فيج» أن كل الاهتمام قد تحول إلى المستقبل، حيث تم تسمية فيلمي «Avengers» المقبلين على اسم مغامرات الكتب المصورة الكلاسيكية؛ الأولى هي قصة مشهورة ينجح فيها «كانج» في غزو الأرض، مع الإطاحة به في نهاية المطاف، في حين أن الثانية هي قصة ملحمية انهار فيها الكون المتعدد بأكمله.

وستقدم المغامرة متعددة الأكوان التالية «Ant-Man & the Wasp: Quantumania» للنجم بول رود، والمقرر طرحه في 17 نوفمبر 2023، تمهيدًا لشخصية «كانج الفاتح»، على الرغم من أنه من غير المعروف حاليًا ما إذا كانت هذه ستكون المغامرة الرئيسية أم لا. فوفق أحداث الفيلم من واقع قصص الرسوم المصورة، من المفترض أن «لانج» و«بيمز» سوف يلتقيان مع «كانج» أثناء استكشافهم لعالم الكم. هذا منطقي لأن هناك أوجه تشابه مذهلة بين عالم الكم وبُعد يسمى «ليمبو» في القصص المصورة، وهو العالم الذي يمر فيه المسافرون عبر الزمن أثناء تحركهم عبر المخطط الزمني أو القفز بين الأبعاد المختلفة، حيث سيدخلون إلى إمبراطورية «كانج» الحصينة، وهو ما يفسر ظهور المدينة المقببة فى خلفية فيلم «Ant-Man» المقبل.

وتستكمل المرحلة الخامسة من عالم مارفل السينمائي عروضها بطرح الجزء الثالث من فيلم «guardians of the galaxy» في الخامس من مايو المقبل، ويصدر فيلم «The Marvels» أحدث أجزاء سلسلة «كابتن مارفل» للنجمة برى لارسون، في 28 يوليو 2023، وكذلك فيلم «Captain America - New World Order» في مايو 2024، على أن تختتم المرحلة الخامسة بعرض فيلم «Thunderbolts» في يوليو 2024، وفيه يتم تجنيد مجموعة من الأشرار الفائقين للذهاب في مهام للحكومة.

وبعد شعور المسئولين بشركة استديوهات «مارفل» بمدى الاضطرابات والارتباك الذي عانا منه عشاق عالم «مارفل» السينمائي الشهور الماضية، قرر «فيج» عدم الاكتفاء بالكشف تفاصيل المرحلة الخامسة فقط، وأعلن عن تفاصيل المرحلة السادسة أيضًا، التي شملت الإعلان عن الجزء الخامس والسادس من أفلام «Avengers» وعناوينها.

وتأتي الخطوة التمهيدية التالية لفيلم «Avengers» بجزئيه، هى طرح فيلم «Fantastic Four» نهاية 2024، والذين تصنف شخصياتهم ضمن أعظم أعداء «كانج» في القصص المصورة، وكانت شخصية «ريد ريتشاردز» التي جسدها «مايلز تايلور» في نسخة عام 2015، مهمة بشكل خاص، لذلك من المنطقي أن يكون بمثابة مصدر للإلهام في الجزء السادس من «Avengers: Secret Wars». «ريد ريتشاردز» ورفاقه الأبطال يتم تصويرهم كمستكشفين ومغامرين بدلًا من الأبطال الخارقين التقليديين، لذلك من الممكن أن يرسلهم الجزء التالي من «Fantastic Four» في رحلة إلى الكون المتعدد.

ومن الأعمال المنتظر طرحها عبر منصة «ديزني بلس» أيضًا، لكنها لا تنتمي لعالم «مارفل» السينمائي، مسلسل الرسوم المتحركة «I Am Groot» والذي سيصدر خلال الفترة المقبلة، وسيضم هذا العرض 5 أفلام قصيرة حول شخصية «جروت» التى ظهرت من قبل في أفلام «guardians of the galaxy» ويعود «فين ديزل» لتقديم دور «جروت»، لكن لا يوجد تأكيد على ظهور أي شخصيات الأفلام.

ومن الأعمال المنتظرة كذلك مسلسل «She-Hulk» والذي سيبدأ عرضه فى 17 أغسطس، وفيه تلعب «تاتيانا ماسلاني» دور البطولة في هذه الكوميديا القانونية بدور «جينيفر والترز»، المحامية التي يشمل مجالها قضايا متعلقة بالأبطال الخارقين. في القصص المصورة، «والترز» هي ابنة عم «بروس بانر/ هالك»، ونقل الدم من «بانر» يمنحها قدرات «هالك»، وبالطبع سيعود «مارك رافالو» في دور «بروس بانر/ هالك».

وانطلقت سلسلة أفلام مارفل عام 2008، مع عرض فيلم «Iron Man» للنجم روبرت داوني جونيور، والذي فتح المجال أمام عالم «مارفل» السينمائي وجذب المزيد من عشاق قصص الرسوم المصورة، واستطاعت «مارفل» أن تحافظ على حماسة الجمهور من خلال إصدار نحو 20 فيلمًا مترابطًا على مدى 13 عامًا، ونجح فيلم «Avengers: Endgame» في تحقيق 2.8 مليار دولار عالميًا، ونجحت أفلام «مارفل» بشكل عام أن تجمع قرابة 25 مليار دولار.