الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

اتحاد الكرة العراقي يعقد مؤتمره الصحفي الأسبوعي

الموسوي
الموسوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

رجح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم، أحمد الموسوي، المضي بالتفاوض مع الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب الوطني مطلع الأسبوع المقبل بعد انحسار المنافسة على ثلاثة أسماء من المدرسة الأوروبية.


وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، أحمد الموسوي، في المؤتمر الصحفي الدوري الذي أقيم اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد: إن اتحاد الكرة سيبحث اختيار الشركة المجهزة للتجهيزات الرياضية للمنتخبات العراقية في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي المرجح مطلع الأسبوع المقبل. 


وأضاف الموسوي: إن المنتخب العراقي لكرة الصالات شرع بمعسكره في مدينة شيراز استعدادا لنهائيات كأس آسيا. 


وأشار إلى: إن الاتحاد بصدد العمل على توفير قاعدة بيانات محدثة بشكل إلكتروني تضم إحصائيات اللاعبين المغتربين من لاعبي المنتخب الأول مرورا بالأولمبي والشباب والناشئين لتعزيز المعلومات المتوفرة في اتحاد الكرة منذ سنوات عدة، كما تم تفعيل تعاون مشترك مع وزارة الداخلية والجهات المعنية لتجاوز أي معرقلات تقف بوجه إكمال الأوراق الرسمية. 


وأفاد: إن منتخبي الشباب والناشئين سيشرعان يوم غد بمعسكر تدريبي داخلي لخمسة أيام في ملعب كربلاء سيتضمن مباراتين تجريبيتين. 


واستطرد: إن اللجنة العليا المشرفة على التصفيات الآسيوية التي تستضيفها البصرة، والمكونة من النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة علي جبار وعضوي الاتحاد رحيم لفته وغانم عريبي، شرعت بتحضيراتها من أجل إكمال كل المستلزمات.


وبين أحمد الموسوي: إن اتحاد الكرة قرر الاعتماد على 85 ‎%‎ من الملاكات الموجودة في البصرة في التحضير والتهيئة لبطولة كأس الخليج 25 التي ستضيفها البصرة، منها ملاكات البصرة الإدارية والفنية والأمنية والصحية ضمن اللجان العاملة في خليجي 25، وستكون هناك لجان تخصصية من بغداد والمحافظات من اتحاد الكرة والاتحادات الفرعية في البصرة والمحافظات الأخرى. 


واختتم عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم "أحمد الموسوي" حديثه بالقول: إن  يوم٢٠٢٢/٨/١٥  سيكون موعد الاغلاق الاولى للتراخيص من قبل الاتحاد الآسيوي، ويوم ٢٠٢٢/٩/١٥  الموعد النهائي  للاغلاق، وقد أكمل ناديا الزوراء وكربلاء ضوابط التراخيص، وننتظر قرارا من لجنة شؤون اللاعبين للتعرف على ما يخص الناديين كأول ناديين يكملان التراخيص إذا لم تكن لديهم أي متعلقات في اللجنة.