الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

استعلم الآن عن نتيجة الثانوية.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس على موقع وزارة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس هي عملية البحث الأبرز في مختلف ربوع مصر اليوم، مشاعر القلق والخوف والترقب تنتاب مئات آلاف الأسر التي انتهى أبناؤها قبل أيام من خوض ماراثون الامتحانات الشاق والذي يتطلب جهدًا مضنيًا لا يتوقف فقط على أيام الاختبارات وإنما تمتد هذه المرحلة منذ اليوم الأول في الصف الثالث الثانوي وأحيانًا قبل ذلك.
للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 اضغط هنـــا
ويحرص العديد من أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بمراكز الدروس الخصوصية ولدى أشهر المعلمين في المواد المختلفة قبل بداية العام الدراسي من أجل تحصيل أكبر قدر من الدرجات التي تؤهل الطالب لحصد مجموعًا مرتفعًا يستطيع من خلاله الالتحاق بكلية من كليات القمة تحقق حلمه وحلم أسرته.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس
وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط (من هــــــــــنـــــــــــــــــــــــا) ثم تسجيل بياناتك للوصول إلى نتيجتك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يتيح النتيجة المعتمدة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وهو الموقع الوحيد والمعتمد الذي يقدم نتيجة الثانوية العامة. 
وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يطلبها منك موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 للتأكد من هوية المستخدم ومنها رقم الجلوس وذلك للحصول على مجموع كل مادة من المواد التي امتحنها الطالب بالإضافة إلى المجموع الكلي، الذي يعين الطالب في التعرف على الكليات المتاحة لدى إعلان تنسيق الجامعات ومراحله المختلفة.

 
للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 اضغط هنـــا

موقع نتيجة الثانوية العامة

وكانت وحدات التصحيح التابعة لوزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي قد انتهت من عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب، خلال الفترة الأخيرة، في نهاية شهر يوليو 2022، لإعلان النتيجة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري وفق ما أعلن الوزير سابقًا، وهي العملية التي تمت بصورة إلكترونية كاملة دون أي تدخل بشري.

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 اضغط هنـــا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي التفاصيل الكاملة المتعلقة بالنتيجة ومنها نسب النجاح ومؤشرات المجاميع وكذلك ما يخص الطلاب الذين جرى حرمانهم من الامتحانات وحجب نتائجهم بسبب ضلوعهم في الغش وتداول صور الامتحانات على جروبات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخصوصا تيليجرام.

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 اضغط هنـــا