الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

دبي تعتمد زيادة الدعم بنسبة 58% للفئات الأكثر احتياجا

دبي
دبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعتمدت حكومة دبي زيادة فـي مبلغ المنافع المالية المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً بزيادة 58% عن عام 2021 لتصل إلى حوالي 438 مليون درهم توزع على المنتفعين المسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع والحالات الجديدة.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في بيان للمكتب الإعلامي: ناقش الاجتماع الأول للجنة التنمية وشؤون المواطنين تقديم خلال 60 يوم تصور شامل خلال 60 يوما للقطاع الاجتماعي لاعتماده من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الأمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد، أن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هي توفير أفضل مستوى حياة لمواطنينا، وأفضل بيئة لتنشئة أسرنا، وأفضل فرص اقتصادية لشبابنا وأن القطاع الاجتماعي هو القطاع الأهم خلال الفترة المقبلة، ولدينا مهمة كلفنا بها محمد بن راشد.. المواطن أولاً وثانياً وثالثاً".

ودعا كافة الجهات الحكومية للتركيز عليه كما دعا كافة الفعاليات الاقتصادية والتجارية للمشاركة في تطوير هذا القطاع الحيوي، وقال: "القطاع الاجتماعي هو القطاع الأهم خلال الفترة المقبلة وأدعو كافة الجهات الحكومية للتركيز عليه.. وأدعو كافة الفعاليات الاقتصادية للمشاركة في تطوير هذا القطاع الحيوي".

واعـتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم زيادة فـي مبلغ المنفعة المالية لذوي الدخل المنخفض، حيث ارتفعت منافـع ذو الدخـل المحدود من الفئات المستهدفة هذا العام بمقدار 42% لتصل إلى حوالي 394 مليون درهم.

وبذلك يبلغ متوسـط الزيادة نسبة 42% حسب الاحتياجات الإضافية للأسر حيث تتراوح الزيادة من 20% إلى 67% حسب الحالـة ولتستفيد منها بـشكل أكبر الأسر التي يعيلها كبار المواطنين والأرامل والمطلقات المعيلات والأسر الأقل دخلاً، حيث أن نسبة الزيادة في الصرف تأتـي استناداً للدراسة التي قامـت بها هيئة تنمية المجتمع لأوضاع الأسر المستهدفة والاحتياجات الـخاصـة لكل منها.

وتهدف اللجنة إلى وضع خطة عمل واضحة في إمارة دبي بالتعاون مع القطاع الخاص والعام وشبه الحكومي ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية وضمان تحقيق المستهدفات التي وضعها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا الملف.

كما سيتم وضع خطة تطويرية للأرياف والأحياء السكنية للمواطنين ورفع جودة الحياة فيها ومتابعة ذلك مع الجهات المعنية، ورفع مجموعة من المبادرات والسياسات التطويرية لملف المتقاعدين في دبي بهدف توفير فرص اقتصادية لهم، وتطوير أفكار ومشاريع استثنائية ومبتكرة لتعزيز رفاهية المواطنين بطريقة ملموسة وغير مسبوقة.