الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

"كايسيد" ينظم جلسة افتراضية عن "تعزيز التماسك الإجتماعي في مواجهة الأزمات"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينظم برنامج المنطقة العربية في مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) في فيينا ومنصة الحوار والتعاون بين القيادات الدينية المتنوعة في العالم العربي، جلسة نقاش إفتراضية بعنوان: "تعزيز التماسك الإجتماعي في مواجهة الأزمات في المنطقة العربية"، والتي مقرر انعقاده  بعد غد الخميس في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت فيينا على منصة زوم. 
تستضيف هذه الندوة الافتراضية مسؤولي حملات ومبادرات ينضوون تحت مظلة "شبكة التواصل الإجتماعي الإقليمية" وينشطون في بلادهم في مجال بناء السلام وتعزيز الحوار والتنمية المستدامة.
وتهدف هذه الجلسة إلى التعريف بالشبكة التي تم تأسيسها عام ٢٠٢٠ حيث أثبت من خلالها عدد من الشابات و الشباب دورهم كصانعي سياسات وقدرتهم على الاستحابة إلى أزمة كورونا وتداعياتها، إضافة  إلى الأزمات التي نتجت عن إنفجار مرفأ بيروت وفيضان السودان وذلك عبر تلبية احتياجات المجتمعات المحلية في إطار  تعزيز الحوار والتماسك الإجتماعي. 
كما سيشكل هذا اللقاء فرصة لمشاركة المتحدثات والمتحدثون الممارسات الفضلى وقصص النجاح حول كيفية تصميم وتنفيذ مبادرات تعزز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات والتماسك الاجتماعي  على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك في الميدان. إضافة الى كيفية استهداف صانعي السياسات للتأثير عليهم وتعزيز الشراكات معهم في الإستجابة للأزمات ومعالجة القضايا المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة من أجل المساهمة في تحقيقها.