الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

رانيا محمود ياسين تحيي ذكرى ميلاد والدها: "عيدك في الجنة"

الفنانة رانيا محمود
الفنانة رانيا محمود ياسين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حرصت الفنانة رانيا محمود ياسين على إحياء الذكرى الـ ٨٣  لميلاد والدها الفنان الراحل محمود ياسين، والتي توافق اليوم الخميس ٢ يونيو، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام ١٩٤١.

ونشرت رانيا صورة لوالدها الفنان الكبير محمود ياسين عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت عليها قائلة: "حبيبي بابي عيدك في الجنة أكيد أحسن يوم عيد ميلادك كان بيبقى أحلى يوم دلوقتي بقى بيعدي علينا صعب أوي وبوجع وفقد وألم كبير أوي، وحشتنا أووي أووي يارب  ينور قبرك ويسعدك في الجنة ونعيمها تبقى في الفردوس الأعلى يا رب عيدك في جنات النعيم يا حبيبي".

يشار إلى أن الفنان محمود ياسين كان قد ولد يوم ٢ يونيو عام ١٩٤١، وحصل على ليسانس حقوق من جامعة عين شمس في عام 1964، وعمل بالمحاماة في بداية حياته العملية، ثم التحق للعمل بالمسرح القومي بعد تقدمه للاختبارات الخاصة به ورفض تعيين القوى العاملة له في بورسعيد، وشارك خلال هذه الفترة في مسرحيات عديدة منها (سليمان الحلبي، ليلى والمجنون، الزير سالم). خلال فترة سبعينيات القرن العشرين أصبح من النجوم البارزين في الأفلام الرومانسية، والتي من أشهرها (الخيط الرفيع، حكاية بنت اسمها مرمر، حب وكبرياء، الرصاصة لا تزال في جيبي). أما في حقبة تسعينيات القرن العشرين وبداية الألفية الجديدة فقد ازداد عمله بشكل كبير في التلفزيون، وإن كان لم يبتعد عن السينما بشكل كامل، ومن أعماله التلفزيونية (أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، سوق العصر، العصيان)..
ورحل الفنان الكبير محمود ياسين يوم ١٤ أكتوبر عام ٢٠٢٠، بعد أن أثرى الحياة الفنية بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة.