الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

الزمالك يهدد بالتصعيد بسبب مؤجلات الأهلى

الزمالك يهدد بالتصعيد بسبب "مؤجلات الأهلي"

مرتضي منصور رئيس
مرتضي منصور رئيس الزمالك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تسيطر حالة من الغضب داخل أروقة نادي الزمالك تجاه رابطة الأندية بسبب الموافقة على تأجيل مباراة الأهلي وايسترن كومباني والذى كان من المقرر إقامتها أمس الأربعاء فى بطولة الدوري، ولكن تقرر تأجيلها بسبب ارتباط الأهلي بمواجهة الوداد المغربي يوم الإثنين المقبل فى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويري الزمالك أن رابطة الأندية لا تقوم بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدين أنه فى حالة إذا ما وافق اتحاد الكرة على ترك لاعبي الأهلي الدوليين يخوضون مباراة إيسترن كومباني فسوف يقوم النادي بالتصعيد الذى قد يصل إلى تهديد بالانسحاب من بطولة الدوري.

إدارة الزمالك تري أن هذا القرار حال تنفيذه سيخلق أزمة كبيرة؛ لأنهم يمنحون الأهلي أفضلية في إراحة لاعبيه قبل لقاء القمة، على حساب الزمالك، وهو ما جعل الأبيض يرفض حتى الآن خوض اللقاء المرتقب بين القطبين.

وأكد أمير مرتضي المشرف العام على فريق الكرة فى الزمالك: «هناك جدول تم إرساله لنا الأسبوع الماضي بشأن مواعيد مباريات الدوري، وبعد ذلك سمعنا في التليفزيون أن هناك فريقًا استأذن من فريق آخر لتأجيل مواجهتهما، إحنا مش قادرين نفهم هذا الأمر».

وأعلن «أمير» رفض خوض الفريق مباراته أمام الداخلية في دور 32 من بطولة كأس مصر للموسم الجديد، حيث أكد أنهم يرفضون مواجهة الداخلية بطولة كأس مصر هذا الموسم، قبل انتهاء بطولة كأس مصر في الموسم القديم.

وفاز الزمالك على أسوان في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر من الموسم القديم، وذلك بهدفين مقابل هدف ليعبر للمباراة النهائية من البطولة القديمة.

وأضاف المشرف على الكرة بالزمالك أنه لا يصح أن تقام بطولتان في نفس التوقيت بنفس اللوائح، مشيرًا إلى أنهم يرفضون خوض المباراة قبل انتهاء البطولة الحالية.

ومن ناحية أخري استقر مجلس إدارة نادي الزمالك بشكل نهائي على إغلاق ملف تجديد التعاقد مع أشرف بن شرقي لاعب الفريق، حيث استقر النادي على ترك الحرية للاعب للرحيل بعد نهاية عقده.

ويرفض نادي الزمالك المبالغ المالية الكبيرة التى حددها «بن شرقي» للتجديد، متمنين للاعب التوفيق فى النادي الجديد الذى سينضم له حتى لو كان من الفرق المنافسة الأهلي أو بيراميدز.

واتفق الزمالك مع «بن شرقي» على التركيز فقط فى الملعب حتى نهاية عقده مع النادي، مع ترك الحرية له للتوقيع لأى ناد آخر بشرط ألا يؤثر ذلك على تركيزه فى مباريات الفريق.

ويشارك «بن شرقي» بصفة أساسية مع الزمالك، وتربطه علاقات طيبة بإدارة النادي رغم أنه لم تتم الاستجابة لمطالبه المادية.

وعلى صعيد فريق الكرة خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة ودية الثلاثاء الماضي أمام طلائع الجيش من أجل تجهيز جميع البدلاء والمستبعدين ليكونوا جاهزين فى أى وقت للمشاركة فى المباريات فى ظل ضغط اللقاءات التى يخوضها الفريق الأبيض.

وانتقد البرتغالى جسفالدو فيريرا، المدير الفنى للفريق، قرار خوض منتخب مصر مباراة ودية والتي ستلعب في كوريا، لأن اللاعبين يعانون من إجهاد، خاصة أن هناك ضغط مباريات في الدوري والكأس.

وأضاف: «بعد مباراة كوريا الودية سيكون لدينا مباراة ديربي أمام الأهلي، وسيكون اللاعبون مستهلكين بدنيًا، لا أتفهم لماذا يتم وضع الجدول بهذه الطريقة».

وفى سياق أخير يبدو أن الزمالك يرغب فى تكرار تجربة أحمد سيد زيزو لاعب الفريق، حيث كشفت مصادر حصول نادي الزمالك على توقيع أحمد حمدي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ونتريال الكندري، تمهيدًا للظفر بخدماته الفنية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت إلى أن «حمدي» وقع على عقود انضمامه لنادي الزمالك أثناء الجلسة التي جمعته مع أمير مرتضي منصور، المشرف العام على فريق الكرة بالفارس الأبيض تمهيدًا لحسم الصفقة بشكل نهائي مع نهاية الموسم الجاري.

يذكر أن أحمد حمدي أحد ناشئى النادي الأهلي قبل أن يرحل إلى صفوف نادي الجونة ومن ثم إلى فريق مونتريال الكندي.