الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

القابضة للأدوية: نستهدف توفير أدوية الضغط والسكر بأسعار مخفضة 40% عن المستوردة

الدواء
الدواء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أشرف الخولي، رئيس الشركة القابضة للأدوية، إن صناعة الدواء في مصر بدأت في عام 1939 على يد طلعت حرب باشا من خلال شركة مصر للمستحضرات الطبية، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة يتبعها 9 شركات منها ما هو مملوك بالكامل ومنها ما هو مملوك بشكل جزئي.

وأضاف "الخولي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الـ9 شركات التابعين للشركة القابضة منها 8 شركات منتجة للأدوية وشركة متخصصة في العبوات الدوائية، موضحًا أن هذه الشركات بدأت منذ 1939 وجزء منها بدأ منذ عام 1962، ولوقت طويل كانت هي المسئول الوحيد عن توفير الأدوية للمريض المصري قبل بدء عملية الانفتاح ودخول الاستثمارات المحلية والأجنبية لتصنيع الدواء في مصر.

وتابع أن الجزء الخاص بتصنيع أدوية الأمراض المزمنة هو جزء هام جدًا ونعطي له أهمية قصوى في الوقت الحالي، خاصة بعد زيادة أسعار الأدوية المستوردة في هذه الأمراض، موضحًا أن الضغط والسكر يعتبرا أعلى الأمراض في نسب الإصابة، حيث إن معدل الإصابة بالضغط تصل إلى 23 % والسكر 17 % وهي معدلات عالية.

وأردف، رئيس الشركة القابضة للأدوية، أن الأدوية المتوفرة حاليًا من الشركات الأجنبية تدور حول 200 إلى 300 جنيه، موضحًا أنه يتم العمل على تسعير هذه الأدوية بسعر اقتصادي، وتوفير دواء أمن وفعال وبه أفضل مواد خام لينافس الدواء الأجنبي.

وأشار إلى أن الانخفاض في سعر الأدوية الأجنبية المستوردة يكون من 40 % وأكثر، موضحًا أن هامش الربح الذي تحققه الشركة لا يتعدى 6%، والهدف الأساسي هو دواء آمن للمواطن بسعر اقتصادي.