الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

‏برلمانية تطالب بتخفيض رسوم تسجيل الخيول في مشروع القانون الجديد

النائبة سحر طلعت
النائبة سحر طلعت مصطفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالبت النائبة سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، بتخفيض الرسوم الواردة بمشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول، والخاصة بمجموعة من الخدمات مثل تسجيل الخيول العربية الأصيلة، مشيرة إلى أنها تصل إلى 20 الف جنيه. 

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول. 

 وقالت طلعت مصطفى، إن تلك الرسوم مبالغ فيها، لاسيما وأننا نسعى للتشجيع على تسجل الخيول، ولا نريد أن يرفض البعض هذه الخطوة الهامة  خوفًا من ارتفاع الرسوم، مطالبة بتخفيضه بحيث لا تتعدى قيمة الرسوم سبعة آلاف جنيه. 

 وأضافت، أيضا مشروع القانون منح وزير الزراعة الحق فى أن يرشح 6 خبراء فى مجال الخيول يكونوا أعضاء فى مجلس الإدارة بالمحطة، وأقترح هنا أن يكون من بين هؤلاء الخبراء من لديه خبرة عالمية فى المجال وذلك ليفيدنا بخبرته العالمية، والتى ستمكننا من تسويق الخيل العربى المصرى فى الخارج ومنافسة السلالات التانية.

وأعلنت، موافقتها على مشروع القانون، معربة عن أمنيتها  أن يكون خطوة هامة وحقيقية نحو  الاهتمام بتربية الخيول العربية الأصيلة‏.