الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

«اكفل.. استر.. وجوز».. مبادرة تطلقها الأورمان إحياءً ليوم اليتيم بالمنيا

 اكفل.. استر.. وجوز
اكفل.. استر.. وجوز مبادرة تطلقها الأورمان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلقت جمعية الأورمان  اليوم الإثنين مبادرة «اكفل.. استر.. وجوز» لدعم زواج الفتيات اليتيمات في القرى الأكثر احتياجاً بمحافظة المنيا ضمن فعاليات يوم اليتيم 2022 بالتزامن مع شهر رمضان الكريم لأول مرة مع يوم اليتيم من شهر أبريل.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن إطلاق الجمعية لمبادرة «اكفل.. استر.. وجوز» ضمن فعاليات الأورمان ليوم اليتيم 2022 تأتي تأكيداً على اهتمام الجمعية لشرائح الأيتام وخاصة الفتيات اليتيمات من خلال تسليمهن مبالغ مادية وهدايا عينية وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية.

وأشار شعبان إلى أن إطلاق مبادرة «اكفل.. استر.. وجوز» فى محافظة المنيا تأتي ضمن الفعاليات التي تنتهجها الأورمان في احتفالات يوم اليتيم .

وأكد شعبان أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة المنيا بقيادة ربيع عبد الجليل مدير فرع المنيا ونائبه محمد سليم نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

وأضاف أن إحتفالات الجمعية بيوم اليتيم في شهر إبريل من كل عام مستمر ولن ينقطع أبداً وأن الأورمان قد أخذت على عاتقها ومنذ أطلقت احتفالات يوم اليتيم قبل أكثر من تاسعة عشر عاماً أن تكون الجمعة الأولى إنطلاقة عملية نحو عام كامل من الجهد لصالح الأيتام واستهداف تقديم دعم مباشر للأيتام الأشد إحتياجاً في القرى الأكثر فقراً تحقيقاً لهدف الإحتفال بيوم اليتيم بتوجيه أنظار الرأى العام لمشاكل وهموم الأيتام في ربوع مصر وخلق حلول عملية تغير من واقع معيشتهم وتصنع لهم مستقبل أفضل.

يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج عدد (19893) فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها .