الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

إعلان استحواذ ترو للتأجير التمويلي على شركة الإمارات دبي

اعلان الاستحواذ بحضور
اعلان الاستحواذ بحضور وزير الرياضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إتمام استحواذ ترو فاينانس للتأجير التمويلى ، على كامل أسهم شركة  الإمارات دبي للتأجير التمويلى بعد إتمام الفحص النافي للجهالة وإتمام كافة الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية.

وتمتلك  "تاج القابضة للاستثمارات المالية" نسبة 90%، من ترو فاينانس للتأجير التمويلى فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة، محمد عفيفي نسبة 10% من رأس المال، فضلًا عن نسب أقلية.

إعلان الإستحواذ 


حضر إعلان إتمام الاستحواذ،  وزيرا شئون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأحمد فؤاد أباظة عضو مجلس النواب ، وكيل أول لجنة الشئون العربية بالبرلمان، والمستشارأحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب عدد من المصرفيين  ورجال الأعمال المصريين.
وأعلن  محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة ترو فاينانس للتأجير التمويلي، عن إتمام  الاستحواذ على شركة « الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي»، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والتى تطلبت استكمال جميع الإجراءات القانوني من خلال بلتون المالية المستشار المالي ومكتب بيكر ماكنزي المستشار القانوني، لعملية الاستحواذ .

عفيفي


وذكر عفيفي انه يستهدف تطوير آلية صناعة التأجير التمويلي بما يدعم قطاعات الاقتصاد المصري، وذلك من خلال  خبرات وكفاءات مصرفية، كما يعتذم مضاعفة رأس المال المُصدر من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بمستهل العام المقبل، عبر الاكتتاب،  لزيادة القاعدة الرأسمالية للشركة طبقًا لقواعد الجهات الرقابية، لتبدأ انطلاقة جديدة في مجالات النظام المالي غير المصرفي يخدم التوسعات المستقبلية حسب الخطة المستهدفة.

واستحوذت مجموعات شركات "تاج القابضة للاستثمارات المالية " على كامل أسهم الشركة في يناير الماضي من البنك.

وارجع عفيفي التوسع فى  مجال التأجير التمويلي، إلى الارتفاع المطرد في مجال التأجير التمويلي والذي وصل إلى 80 مليار جنيه خلال العام الماضي، والمتوقع أن يتضاعف على المدى المتوسط خاصة بعد تغطية القطاعات المستهدفة غير المغطاة.
واشاد  بجهود الجهات الرقابية، خاصة الهيئة العامة للرقابة المالية، التي تستهدف بشكل مستمر تطوير قطاع التأجير التمويلي، و الدور الرائد للبنك المركزي المصري للنهوض بالاقتصاد، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اعلان الاستحواذ

يذكر أن شركة «ترو فاينانس للتأجير التمويلي» كان قد تم تغيير اسمها من «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» إلى «ترو فاينانس ليس»، بعد نقل ملكيتها من بنك الإمارات دبي الوطني إلى شركة تاج القابضة للاستثمارات المالية.

وزيرا الرياضة وشؤون المجالس النيابية


وتم تأسيس شركة «تاج القابضة للاستثمارات المالية» بهدف الاستحواذ على شركة «الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي»، وستقوم الشركة بدور الظهير المالي لتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية للمجموعة والتي تقدر استثماراتها بقيمة 20 مليار جنيه.
كانت الشركة تأسست باسم «بي إن بي باريباس للتأجير التمويلي» في عام 2008 بمساهمة كاملة من بنك الإمارات دبي الوطني برأسمال 10 مليون جنيه، وقام البنك بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 100 مليون جنيه في عام 2010، وفي عام 2013  تم تغيير اسم الشركة إلى «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» مع تغيير اسم البنك.