السبت 24 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

زينب عزيز: سعيدة بتكريم خيرى بشارة بـ"الإسماعيلية السينمائي"

السيناريست زينب عزيز
السيناريست زينب عزيز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عبرت السيناريست زينب عزيز، رئيس المركز القومي للسينما، سعادتها بتكريم المخرج خيرى بشارة والمخرج عواد شكرى، خلال فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، المزمع إقامتها في الفترة من ١٧ حتى ٢٣ مارس المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، والمقام بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وفي نفس السياق، قالت “عزيز”: أنا سعيدة جدًا بتكريم اثنين من كبار المخرجين في الدورة الثالثة والعشرين هما المخرجان الكبيران عواد شكري وخيري بشارة فهما من رواد السينما التسجيلية، فخيري بشارة بدا بإخراج التسجيلي ثم اتجه للروائي، ولكن عواد شكري بدأ واستمر في هذا النوع من السينما وفرصة جيدة للتعرف عليه وعلى أفلامه.

كما أكدت قائلة: “رئاستى للمركز كانت مهمة صعبة والمهرجان نفسه مهمة أصعب، لذلك نكافح من أجل الظهور بصورة مشرفة في المهرجان تليق باسم مصر، واختياري للمخرج سعد هنداوي أراه مكسبًا لنا لخبرته ومهنيته وهي مسئولية أشاركه فيها”.

ووجهت “عزيز” الشكر لوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، و. خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما على مساندتهم ودعمهم المستمر للمهرجان.

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ينظمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تخصصت في عرض الأفلام الوثائقية والقصيرة، وبدأت أولى دوراته عام 1991.