الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

سنة مع الشغل لطبيب أمراض نساء تسبب في وفاة ربة منزل بالوراق

الضحية
الضحية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة شمال الجيزة بالسجن لمدة سنة مع الشغل لطبيب أمراض نساء وتوليد لتسببه في وفاة ربة منزل تدعى «سمر م أ» 25 سنة، خلال إجراء عملية ولادة قيصرية؛ حيث تسبب لها في قطع بشريان البطن الرئيسي و3 أوتار، ما أدخلها في غيبوبة لمدة 17 يوما ووفاتها متأثرة بذلك داخل مستشفى «ا. ا» بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة.

كان زوج الضحية قد تحدث لـ«البوابة نيوز» في وقت معاصر لوفاة الزوجة بنهاية عام 2020، وقال إنه يقيم رفقة زوجته «سمر» ونجلتهما «أسيل» 3 سنوات؛ بمنطقة إمبابة بالجيزة؛ وأنه عندما جاءت آلام الولادة لزوجته اصطحبها إلى مستشفى خاص ملك الدكتور «ش م ص»، والذى كان يتابع حالتها طيلة فترة الحمل.

وأضاف الزوج أنه فور دخولهم المستشفى أدخلها التمريض بإشراف الطبيب إلى غرفة العمليات؛ وبعد نصف ساعة تم إخراج الجنين؛ وبعد ذلك بساعة ونصف خرجت زوجته في حالة غياب تام عن الوعي.
وأكمل زوج الضحية أن زوجته بدأت تعود إلى وعيها، لكنها لم تكن تستطيع الحركة بعد مرور ما يقارب الـ6 ساعات، فطلب الطبيب المبيت داخل المستشفى، ولكن الزوجة كانت تعانى طوال الليل من آلام وعدم القدرة على التنفس؛ وفى الصباح جاء الطبيب المعالج ولما رأى أن الحالة تسوء طلب منه الذهاب بزوجته إلى مستشفى «ا. ا» لأنها تحتاج إلى كيسى دم وبعد ذلك يمكنهما الذهاب إلى المنزل على حد قول الطبيب؛ وبالفعل عند ذهابهم إلى المستشفى تم توقيع الكشف الطبى عليها وتبين أنها تعانى من قطع في الشريان الرئيسى بالبطن و3 أوتار وتسبب ذلك لها في نزيف داخلى؛ يتطلب سرعة التدخل الجراحى؛ وجعلوا الزوج يقوم بالإمضاء على إقرار وبالفعل دخلت الزوجة للعمليات.
وقالت شقيقة الضحية إن شقيقتها «سمر» خرجت من العملية بعد أن تأثرت نتيجة النزيف الداخلى بـ7 جلطات في المخ وشلل في الجزء الأيمن من جسدها وأطرافها انكماش في الرئتين والتهاب رئوى حاد؛ ودخلت في غيبوبة لمدة 17 يوما إلى أن أراحها الله من العذاب وصعدت روحها إلى بارئها.

وأضافت شقيقة الضحية بأنهم قاموا بتحرير محضر بقسم شرطة الوراق؛ وطلبت المستشفى التنازل عن المحضر.
وأضافت شقيقة الضحية أنهم تسلموا جثة «سمر» بعد ما قام الطبيب الشرعى بالكشف عليها، ولكن لم يتم تسليم التقرير إلى النيابة حتى الآن؛ وأن النيابة استدعت الطبيب الذى اتهموه مباشرة بالتسبب في موت نجلتهم؛ وأخذت أقواله وانصرف من النيابة لعدم تسلم تقرير الطب الشرعى الذى يفيد صحة اتهامهم.

وأوضحت شقيقة الضحية أن أختها عاشت أسوأ 17 يوم في حياتها داخل المستشفى؛ وأنها طيلة المدة المشار إليها كانت المستشفى تطلب منهم يوميا 3 أكياس دم من فصيلة شقيقتها وهو ما تسبب في تعب الأسرة.

وأشارت إلى أنهم قدموا إلى النيابة ما يملكوه من أدلة من تذكرة الدخول إلى المستشفى وما دون بها وما استطاعوا الحصول عليه من مكالمات ورسائل الطبيب المعالج؛ وأنهت شقيقة الضحية حديثها مطالبة بحق «سمر»، قائلة «ربنا هيجيب حق أختى علشان العذاب اللى شافته على إيد الدكتور الجزار».