الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

تعيين 3 أبطال في الجهاز الفني لمنتخب الجودو

ال
ال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة مرزوق محمد، تعيين كل من حاتم عبد الآخر ومحمد علي ومحمد محي، مدربين ضمن تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول.

ومن جانبه قال مرزوق رئيس اتحاد الجودو، أن قرار تعيين الثلاثي جاء بهدف الاستفادة من خبراتهم في رياضة الجودو وأيضا لتقارب أعمارهم مع اللاعبين في المنتخب، وهو ما سيؤثر بشكل إيجابي في المستويين الفني والنفسي.

وتابع: "نسعى لتحسين مستوى المنتخبات بكافة الوسائل الممكنة، وهدفي الأول هو إعادة الجودو المصري لمنصات التتويج القارية والعالمية مجددا، ولن أدخر جهدا في سبيل تحقيق الحلم".

وأشار مرزوق، إلى أن الاتحاد سجل أسماء اللاعبين الثلاثة في دورة مدربين ستقام تحت إشراف الاتحاد الدولي، من أجل تعزيز خبراتهم وإكسابهم مهارات إضافية تعود بالنفع على منتخباتنا.

ويمتلك اللاعبين المنضمين حديثا لتشكيل الجهاز الفني للمنتخب، تاريخ مشرف من الإنجازات القارية والدولية، بالإضافة إلى عدد كبير من الألقاب والبطولات، في كافة المحافل.

ومن المقرر أن يبدأ المدربين الثلاثة مباشرة مهام عملهم خلال الساعات المقبلة، حيث يستعد المنتخب للمشاركة في منافسات البطولة الأفريقية قريبا.

وكان مرزوق محمد قد قرر في وقت سابق تعيين البطل الأولمبي محمد رشوان رئيسا لجهاز المنتخبات القومية، وهو قرار وصفه الجميع بالمميز، ونال استحسان أسرة الجودو في كل المحافظات.

وكان مرزوق محمد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، قد حرص على تلبية دعوة السفير الياباني أوكا هيروشي في منزله بالقاهرة، مؤخرا.

ورافق مرزوق في الزيارة كل من محمد رشوان بطل الجودو الأسطوري وعاصم رشاد نائب رئيس الاتحاد وطارق عز الدين عضو مجلس الإدارة.

وتضمن اللقاء تبادل وجهات النظر حول توطيد العلاقة بين اتحاد الجودو المصري والسفارة اليابانية في القاهرة، وأيضا بحث سبل التعاون من خلال المعسكرات المتبادلة بين الاتحادين المصري والياباني وتنظيم البطولات الدولية.

وألقت السفارة اليابانية الضوء على الزيارة من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى وجود تعاون السفارة والاتحاد في نشر فنون القتال في مصر وفي مقدمتها الجودو.