الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. اتحاد المصريين بإيطاليا: تميز المنتج المصري سبب اختياره في مشروع "المصنع المفتوح"

الدكتور عيسى إسكندر
الدكتور عيسى إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن مشروع المصنع المفتوح هو مشروع تعاون بين مصر وإيطاليا بتمويل أوروبي وإيطالي، مشيرًا إلى أن هذا المشروع هدفه تطوير صناعة من الصناعات الواعدة في مصر؛ والتي تعتبر هامة لفتح فرصة عمل كبيرة وتقليل نسب البطالة. 

وأضاف "إسكندر"، في حواره عبر زووم، مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن الصناعة الإيطالية مميزة في كثير من الصناعات، وتعطي قيمة إضافية للمنتجات المصرية من خلال تدريب متدربين وإرسالهم لمختلف أنحاء الجمهورية في مصر لإعطاء خبرتهم المكتسبة لنقلها لمصانع وشركات الجلود في مصر، موضحًا أن هناك برامج تدريبية مخصصة على أعلى مستوى للمهندسين والمبتكرين المصريين الذين يعملوا بتصميم الملابس والأحذية.

وتابع، أن المنتج المصري سواء نسيج أو جلود مميز جدًا، وكان مطلوب بعض الخبرة والتي تتم من خلال هذا المشروع؛ ليتم تسويق المنتج عالميًا طبقًا للمواصفات الأوروبية المطلوبة، مؤكدًا أن الابتكار المصري مهم جدًا، والمنتج المصري جيد جدًا ولكن كان ينقصه استخدام مواد صديقة للبيئة. 

وأردف، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أن شركات كثيرة إيطالية تحب أن تغير خطوط إنتاجها وتستثمر في مصر؛ لوجود مناخ مميز من الناحية الأمنية والبنية التحتية والمشروعات العملاقة التي تقوم بتنفيذها الدولة حاليًا.