رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

القاهرة تستضيف النسخة الثانية من المهرجان الأول لأفلام التصميم «FMD»

سفير الولايات المتحدة
سفير الولايات المتحدة مع المنظمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تستمر بمركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالتحرير، فعاليات مهرجان Film My Design (FMD) والذي افتتحت فعالياته مساء الأربعاء الماضي.

وقال جوناثان كوهين ، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، إن الإصدار الثاني من أول مهرجان للفيلم يركز على التصميم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو حدث يبعث على السعادة، ويشير إلى تنوع العلاقات الثقافية بين البلدين "بالنيابة عن سفارة الولايات المتحدة في القاهرة ، أود أن أشكر شركائنا التنظيميين في Film My Design. 

كما أشكر مضيفينا في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.  وآمل أن تنضموا إليّ في تقديم ترحيب حار إلى كايل بيرجمان ، مدير ومؤسس مهرجان نيويورك للعمارة والتصميم السينمائي ، معربا عن سعادته بقدوم الأخير إلى القاهرة.

وأشار كوهين إلى أن سفارة الولايات المتحدة مسرورة لإحضار بيرجمان، مؤسس مهرجان العمارة والتصميم السينمائي في مدينة نيويورك ، والذي ألهم مهرجان FMD ، إلى القاهرة لتقديم عروض تقديمية وتبادل الأفكار المستمدة من تجاربه في هذا المجال. وأضاف "سيجتمع كايل مع نظرائه المصريين في الهندسة المعمارية والتصميم - بما في ذلك آمل أن يكون الكثير منكم - لمناقشة كيفية ربط المباني والتصميم المكاني بالمجتمعات".

كما أشار السفير الأمريكي إلى أنه نشأ في كاليفورنيا وقضى الكثير من حياته المهنية الدبلوماسية في العمل في عواصم عالمية إبداعية مثل بانكوك وستوكهولم وباريس ونيويورك ، وبالطبع القاهرة "لقد رأيت بنفسي الدور الذي تلعبه الهندسة المعمارية والتصميم في التواصل الاجتماعي وخلق جو الحياة.  هذا هو الحال بلا شك في القاهرة منذ آلاف السنين".
وتابع في كلمته خلال الافتتاح "يسلط مهرجان القاهرة أيضًا الضوء على المواهب الإبداعية المعاصرة هنا في مصر - بما في ذلك مصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين والفنانين ورواة القصص ومصممي المنتجات وخبراء الطهي والمعلمين والمتخصصين في التراث الثقافي - وجميعهم يساهمون في جاذبية هذا البلد ومصر  إلى العالم ". 

علاوة على ذلك ، أوضح أن هذا" المهرجان الفريد "، الذي نما ليصبح أكبر مهرجان سينمائي مخصص للروح الإبداعية للعمارة والتصميم في منطقة العالم العربي ، سيستكشف العلاقة بين المدن والمساحات والأشخاص الذين يعيشون فيها .

وتابع:  "كما أنه يتعمق في القضايا ذات الأولوية ، مثل الاستدامة وتغير المناخ ، وسيشجع الجماهير على إعادة تصور استخدام الأماكن العامة والخاصة ومواقع التراث الثقافي".

IMG-20220128-WA0015
IMG-20220128-WA0015
IMG-20220128-WA0016
IMG-20220128-WA0016
IMG-20220128-WA0017
IMG-20220128-WA0017