السبت 03 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

محافظ القاهرة: توفير أسطول من أتوبيسات النقل العام لخدمة زوار معرض الكتاب

اتوبيسات النقل العام
اتوبيسات النقل العام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة توفير أسطول من أتوبيسات هيئة النقل العام لخدمة زوار الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاحذ السيسي، وافتتحه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس والمقام خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022، تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل».
وأوضح اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام أنه تم توفير  أتوبيسات الهيئة لتغطي كافة مناطق القاهرة لخدمة رواد معرض الكتاب، مؤكدًا أن هذه الأتوبيسات وضعت  لافتة  "خدمة معرض الكتاب" عليها .
وأضاف رئيس هيئة النقل العام أنه توجد  7 خطوط مخصصة لخدمة المعرض بالإضافة إلى الخطوط العابرة على محور المشير حيث موقع معرض الكتاب، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف الأتوبيسات في الخطوط التي تشهد إقبالا على المعرض للحد من أي زحام داخل مواصلات معرض الكتاب 2022 بالإضافة إلى تقليل زمن التقاطر.
وأشار رئيس هيئة النقل العام إلى أن مواعيد عمل الأتوبيسات وتوصيل الزائرين لمعرض الكتاب تبدأ من السادسة صباحا حتى الثانية عشر مساء عن طريق عدة خطوط من بينها خط عبد المنعم رياض، رمسيس، عباسية، جامعة الأزهر، محور المشير، معرض الكتاب وزمن التقاطر 15 دقيقة للتيسير على المواطنين والحد من الزحام ، وخط دوران شبرا، شارع شبرا، أحمد حلمي، رمسيس، عباسية، نادي السكة، جامعة الأزهر، محور المشير، معرض الكتاب وزمن التقاطر 9 دقائق، بالإضافة إلى خط النزهة الجديدة، ميدان الحجاز، السبع عمارات، مكرم عبيد، مصطفى النحاس، المنهل، الوفاء والأمل، معرض الكتاب.
كذلك خط صقر قريش، كارفور المعادي، نادي وادي دجلة، الطريق الدائري، محور المشير، معرض الكتاب والقناطر و28 دقيقة، وخط المظلات، سراي القبة، روكسي، السبع عمارات، الحي الثامن، الوفاء والأمل، محور المشير، معرض الكتاب،وخط الأميرية، ميدان المطرية، الحلمية، كلية بنات عين شمس، ميدان رابعة، الحي السابع، حي السفارات، معرض الكتاب، وزمن التقاطر 20 دقيقة ، وخط ميدان الجيزة، جامعة القاهرة، قصر العيني، السيدة عائشة، الاوتوستراد، جامعة الأزهر، معرض الكتاب وزمن التقاطر 18 دقيقة. بالإضافة إلى الخطوط العابرة بمحيط معرض الكتاب،  وتخصيص شركات النقل الجماعي سيارات لها لخدمة زوار المعرض.