رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

أولى وثانية ثانوي.. توقيع على إقرار بالالتزام بمواصفات "القومي للامتحانات"

طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق غدًا السبت، اختبارات المواد الأساسية لمنتصف العام للعام الدراسي ٢٠٢١\٢٠٢٢، لطلاب الصف الأول الثانوى، والتي تجرى داخل المدارس، في الفترة بين السبت ٢٢يناير ٢٠٢٢ إلى الأربعاء ٢ فبراير المقبل. 

وتبدأ اختبارات الصف الثاني الثانوي، الأحد ٢٣ يناير وتستمر حتى الخميس ٣ فبراير المقبل، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية. 
 

وأكد مصدر لـ«البوابة نيوز» أن غالبية المدرسين الأوائل للمواد، المخولين رسمياً بإعداد أسئلة الامتحان لطلاب مدارسهم، تسلموا نشرة المواصفات «النماذج الاسترشادية» للامتحان، ووقعوا على إقرارا  الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، فضلا عن عمل نماذج الإجابة للإمتحانات موضحا عليها توزيع الدرجات حسب النشرة المقررة وحفظه في مظروف مغلق ويتم تسليمه لمدير المدرسة وتحت مسئوليته. 

وجاءت التعليمات بأن يوقع المعلم الأول على إقرار يتضمن أنه غير محروم من أعمال الامتحانات ولا يوجد لديه أي موانع من وضع الامتحانات المكلف بوضعها، وأنه لا يُدرس لنفس الصفوف هذا العام، ولا يعطي دروس خصوصية لتلاميذ هذه المدرسة، وليس له قريب بها حتى الدرجة الرابعة. من جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية التـي أعدت من قبـل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، للوصول لنواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة. 

 ويصل عدد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قرابة 1.2 مليون طالب وطالبة.