رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

صدور رواية «1995» لأحمد محمد صلاح عن دار حابي

رواية 1995 لمحمد
رواية 1995 لمحمد أحمد صلاح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صدر حديثًا عن دار حابي للنشر والتوزيع ، رواية "1995" للكاتب والروائي أحمد محمد صلاح ومن المقرر أن تطرح الرواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 والتي ستنطلق في الـ 26 من يناير الجاري ويستمر حتى 7 فبراير المقبل بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس. 

تدور الرواية في عام 1995. في إطار من الخيال والفانتازيا السياسية.،  في أجواء قرية مصرية تتعرض لشخوص الريف وطريقة معيشتهم وتفكيرهم ، من خلال بطل الرواية وتوأمه واحتكاك  بطل الرواية بأباطرة المال والسياسة ، ثم تتعرض القرية لكارثة كبيرة ويحاول البطل ان يتدارك تلك الكارثة .

يذكر أن الكاتب أحمد محمد صلاح قد صدرت له اعمال “ أمينة"، "ثقب ابرة علي العالم" ، شركة الباشا"، النسوانجي مجوعة قصصية .

وفي أحد مقاطع الرواية يقول الكاتب " كان أطفال القرية يهرعون جريًا نحو الفيلا في صخبٍ، تتبعهم جحافل من أهل القريةِ ونسوتها في صخبٍ مُشابهٍ لهم رغبةً في رؤية هؤلاء الكائنات التي لا يرونها إلا على شاشة التليفزيون من وصلة دش العجاتي، كان ضابط النقطة قد أعلن حالة التأهب القصوى وأتى بأعداد إضافية من العساكرِ والغفراءِ لكي يضبط الأمنَ ويمنع تسلل أي من الأهالي إلى الدوارِ، وقف الأهالي خلف متاريس من أجساد العساكر يحاولون رؤية المدعوّين، وعندما هبطتْ إحدى الفنانات المشهورات بأدوار الإغراء والإثارة وأيضًا تعدد الزيجات، زغردتْ النساءُ وصاحَ الرجالُ 

 

وتنطلق الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، واختارت إدارة المعرض "اليونان" لتكون الدولة ضيف الشرف، والكاتب الراحل يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبدالتّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، و879 جناحا. فيما يصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1067 دار نشر وتوكيلًا؛ من بينهم 292 للنشر العام، و43 للكتاب الأجنبي، و89 للكتاب المدرسي، و97 للكتاب الإسلامي والتراث، و46 من مكتبات سور الأزبكية، و49 ناشرا أكاديميا، بالإضافة لـ 98 ناشرًا عربيًا، ودار وحيدة للنشر الصوتي، و2 من ذوي القدرات الخاصة 2، و7 مؤسسات مؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، و95 توكيلًا مصريًا و45 توكيلًا عربيًا.