رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

يسري عبدالله : "أسطورة الغريبة" تحمل تراثا هائلا من الغربة

جانب من الندوة
جانب من الندوة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الناقد الدكتور يسري عبدالله إن اي أسطورة تمتاز بها الغريبة.. المفردة التي تحيلك على تراث هائل من الغربة الَمكانية والاغتراب الفلسفي والوجودي، اي أسطورة تنفرد بها نويرة او مواهب او كلتاهما، ولكل منا اسطورته الخاصة. 
وأضاف عبد الله خلال مناقشة رواية "أسطورة الغريبة" للكاتب الروائي عامر سنبل: قد يصنع الإنسان اسطورته وقد يخلقها خلقا، قد تتنامي في حياته وقد تتجلى بعد مماته.
وتابع:ثمة غريبتان هنا الأم جذر الاغتراب والابنة التجلي الابرز له والتي تتخذ مساحة  كمية اكبر من السرد. نويرة ومواهب. البدوية التي خدعها ابن جلدتها حمدان ففرت إلى الدلتا، والابنة التي لم تر صهد الصحراء لكنها احست مرارة الواقع.
ويعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني بوسط البلد، ندوة نقدية لمناقشة رواية "أسطورة الغريبة" للكاتب الروائي عامر سنبل، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والروائي والناقد الدكتور محمد سليم شوشة ، ويدير الندوة القاص والإعلامي علاء أبو زيد.
 

صدرت رواية (أسطورة الغريبة ) عن سلسلة إبداعات روائية، من الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقدم لها الكاتب الكبير د. محمد المخزنجي.
وتعد الرواية الثالثة لكاتبها د. عامر سنبل بعد روايتيه (الشارود)، و(السيدة القوفازية)، فضلا عن مجموعته القصصية (الشجرة). 
ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية. 
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي، "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".
تعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ١ شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب بوسط البلد، مع التنبيه على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.