الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

في طريقهم لأداء العمرة.. مصرع 4 مصريين من أسرة واحدة في حادث بالسعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لقى 4 مصريين من أسرة واحدة مصرعهم فى حادث مرور مروع بالرياض بالمملكة العربية السعودية، والأسرة مكونة من أب وأم وخمسة أبناء، حيث ما زال اثنين من الأبناء بالعناية المركزة بمستشفى القويعية العام، وتم تحويل الأبن الخامس إلى مستشفى الملك سلمان بالرياض نظرا لخطورة حالته، وكانوا جميعا في طريقهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.
تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عاجلا بذلك من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالعاصمة الرياض.
وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير بمجرد علمه بالحادث كلف على الفور مكتب التمثيل العمالي بتقديم خالص العزاء أقرباء وزملاء المتوفين نيابة عنه، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.
كما كلف وزير القوى العاملة المكتب بالتنسيق مع القنصلية لسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثامين ومتابعة حالة الأطفال المصابين، فضلا عن اتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على مستحقات المواطن المصري المتوفى، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.
وأشار المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي إلى أنه بالمتابعة مع مكتب التمثيل العمالي لمعرفة تفاصيل الحادث، أوضح الملحق العمالي أحمد رجائي أنه تلقى اتصالاً من مستشفى القويعية العام يفيد بدخول عائلة مصرية مكونة من أب وأم وخمسة أبناء بعد تعرضهم لحادث مرور وعدم وجود بيانات للتواصل مع ذويهم، منوها بأنه بالسؤال عن حالتهم الصحية أفادت إدارة المستشفى بوفاة الأب والأم واثنين من الأبناء، ووجود اثنين من الأبناء بالعناية المركزة بمستشفى القويعية العام، وتم تحويل أحد الأبناء إلى مستشفى الملك سلمان بالرياض نظراً لخطورة حالته.
وأضاف الملحق العمالي أنه بمراجعة صورة إقامة الأب تبين أنها تخص المهندس عبدالسلام مبروك أبو زيد السقا من العاملين بشركة  المطاعم الأهلية "كنتاكى"، وعلى الفور تم التواصل مع إدارة الشركة التى أكدت وجود المهندس المتوفى على رأس العمل، وتعهدت بدفع المستحقات المالية الخاصة بالمتوفى فور إنهاء تصفية مستحقاته من الإدارة المالية المختصة.
وأوضح أن إدارة الشركة قالت إن المهندس المتوفي كان مسافرا إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وقامت بتزويدنا بأرقام الهواتف الخاصة بذويه فى مصر، كما تبين وجود أخو الزوجة بالرياض، وتم التواصل معه لترتيب إنهاء إجراءات استلام الجثامين وشحنها إلى مصر بناء على رغبة أهل المتوفى.
وقال الملحق أحمد رجائي، إنه تم رفع تقرير بالحادث للقنصل العام بالرياض السفير طارق المليجى، والذى وجه بسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثامين ومتابعة حالة المصابين.