السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

فيديو.. عوض تاج الدين: مصر لم تصل لذروة الموجة الرابعة من كورونا

الموجة الرابعة لكورونا
الموجة الرابعة لكورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن مصر ما زالت في قلب الموجة الرابعة من كورونا، ولم تصل إلى الذروة بعد.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إنه حتى الآن لا تتوفر بيانات علمية دقيقة عن المتحور الجديد «أوميكرون»، إلا في دول جنوب إفريقيا التي رُصد فيها الوباء، مشيرا إلى أن الأمر محل دراسة وتحليل.

ولفت " عوض تاج الدين "، أن الإجراءات الوقائية وتلقي التطعيم ومراقبة الوضع الصحي بشكل جيد هو أفضل حل لمواجهة أي تطورات أو متحورات.

وعن احتمالية فرض غلق لمواجهة كورونا قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، تدرس أي موقف قد يتعلق بكورونا من الجانب الاجتماعي والصحي، مشيدا بالإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن لجنة متابعة ازمة كورونا تتابع الوضع بدقة وهي الجهة المنوطة لإتخاذ القرارات.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، أن متحورات كورونا كثيرة، وانه متوقع أن يكون هناك العديد من المتحورات الأخرى في المستقبل.

وحذر مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، من متحورات كورونا قائلا: الوضع يجب أن يؤخذ بحذر شديد.

وأشار  مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر مازالت في الموجة الرابعة من كورونا، مؤكدا  أنه عندما نصل الى الثبات وينخفض الاصابات حينها سيزول الخطر .

وتابع محمد عوض تاج الدين، أنه حتى هذه اللحظة، لا يوجد بيانات علمية دقيقة أن جنوب أفريقيا بلد المنشأ لمتحور أوميكرون ، مؤكدا أن الإجراءات الوقائية والاحترازية هامة واللقاحات التي  يوجد اقبال شديد عليها.