الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

تشغيل أول وحدة قلب مفتوح في شمال الصعيد بمستشفى ملوى التخصصي

مستشفى ملوى التخصصى
مستشفى ملوى التخصصى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور محمد عبدالحكيم، مدير مستشفى ملوي،  جنوب المنيا، تشغيل وحدة جراحة القلب المفتوح بمستشفى ملوي التخصصي المنضمة حديثا لأمانة المراكز الطبية المتخصصة لتكون أول وحدة بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظة المنيا وشمال الصعيد، مؤكداً أن وحدة جراحة القلب المفتوح قد استقبلت اليوم الخميس أول حالتين، الأولى لسيدة تبلغ من العمر 69 عاماً  تعانى من ضيق بابي وارتجاع لإجراء جراحة قلب مفتوح وتغير صمامين، والثانية لعجوز ستيني يعانى ضيق وارتجاع بابى لإجراء جراحة قلب مفتوح وتغير صمام.

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتورة مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، و الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاج، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.. موجهاً الشكر لهم لدعمهم المستمر ودورهم فى إنشاء وتشغيل الوحدة.

وتمكن الفريق الطبي بمستشفى ملوى التخصصي، جنوب المنيا، من استخراج جسم غريب من داخل الشعبة الهوائية اليمنى لطفلة، يشتبه كونها طلقة خرطوش.

وأعلن الدكتور محمد عبدالحكيم مدير مستشفي ملوي التخصصي جنوب المنيا، بنجاح الفريق الطبي لأول مرة من استخراج جسم غريب يشتبه في كونه «طلقة خرطوش» من بين الشعبة الهوائية اليمنى ابتلعتها طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات وأضاف أنه على الفور تم تشكيل فريق طبي، وتم عمل أشعة عادية على الصدر بالإضافة إلى عمل أشعة مقطعية على الصدر  أيضا وبعد التأكد من مكان وجود الجسم الغريب، تم عمل منظار شعب هوائية لاستخراج الجسم الغريب.

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بمستشفى ملوي التخصصي ودير مواس المركزي، وذلك خلال جولة أجراها محافظ المنيا، لمتابعة سير العمل وتوافر الأطقم الطبية والتمريض، وللتأكد من مدي توافر المستلزمات الطبية والوقائية.

وتفقد المحافظ، وحدة الكلى بمستشفى ملوي التخصصي، للتأكد من مدي تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضي، حيث اطمأن المحافظ على الحالة العامة للمرضى، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية للمحافظة، مسخرة لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، حرصا على سلامتهم وصحتهم.

كما تابع محافظ المنيا، التشغيل التجريبي لمستشفى ديرمواس المركزي، موجها رئيس المركز، برفع جميع المخلفات وتراكمات القمامة بصفة دورية ومستمرة بمحيط المستشفى، والعمل على متابعة الحالة العامة للنظافة وتهذيب الأشجار ودهان البلدورات بنطاق المستشفى. 

ووجه المحافظ، الشكر والتقدير للأطقم الطبية والتمريض ولكافة العاملين بالقطاع الصحي، لما يبذلوه من جهد وتقديم الخدمات الطبية للمرضى، مؤكداً حرص الدولة على توحيد الجهود لرفع كفاءة منظومة القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية ذات كفاءة عالية للمرضى.