الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو|مستشار التعليم العالي يوضح استعدادات الجامعات المصرية لانتخابات اتحادات الطلاب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، إن الجامعات المصرية تستعد لانطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدا أن الوزارة تدعم كافة هذه الأنشطة لإعداد قيادات شابة.


وأضاف عبد اللطيف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على الفضائية المصرية، أن الماراثون الانتخابى انطلق فى 18 نوفمبر من الشهر الجارى باستقبال كشوف الطلبة الناخبين.

ولفت إلى أن عدد المتقدمين بلغ 26 ألف طالب  و 793 بزيادة 1600 طالب عن العام الماضى، مشيرا إلى أن استعدادات الوزارة بشأن  انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت منذ عام 2017 بسجل اللائحة التنفيذية من مجلس الوزراء وفى عام 2019 صدر القرار الوزارى من وزارة التعليم العالى بشأن كافة اجراءات الانتخابات .
وتابع أنه تم فتح باب الطعون على الكشوف المبدأئية بإجمالى 1137 طعن  تم قبولهم من أصل 3600 طعن وتم الاعلان عن كشوف الأعداد الطلابية النهائية التى من المقرر ان تخوض انتخابات اتحاد الطلبة.

 وأشار إلى أن شروط الترشح أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وضرورة الحصول على لقاح كورونا ، ولا يكون عليه أى عقوبات ولا ينتمى لأى نشاط سياسى محظور ، بالاضافة لعدم استخدام الدعاية الدينية .