السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

سلمى الزرقاء وأسماء مصطفى.. جمعهما السرطان ويوم الوفاة

اسماء مصطفى
اسماء مصطفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سادت حالة من الحزن صباح اليوم الإثنين على  صفحات التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاة سلمى الزرقاء التي كانت نموذجا في الشجاعة والعزيمة والإصرار لكل الناس، فهى مصرية حاربت السرطان بذراع صناعية.

 كما عم الحزن وسائل التواصل والوسط الإعلامي على وفاة الاعلامية اسماء مصطفى التى اعلن زوجها  عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا اليوم  بان ظهره انكسر بوفاتها بعد صراع مع المرض اللعين 

سلمى الزرقاء امراة مصرية حاربت مرض  سرطان العظام منذ 6 أعوام، والذي تسبب ببتر ذراعها، فاستعاضت عنها بذراع صناعية وأخذ مرض السرطان المتوحش ينهش في عظامها منذ 2015، حتى أجبرها على بتر ذراعها الأيمن في عام 2018.

ومع ذلك لم تسمح المصرية سلمى الزرقاء لهذا المرض بأن يدفعها إلى اليأس، بل أنها حولت كل مشاعر الصدمة والحزن إلى طاقة إيجابية جعلت منها نفسا قوية، تصنع الفرحة بيديها، وتقرر استكمال دراستها العليا.

أما الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى فقد حرصت على نصيحة جمهورها بالكشف المبكر وعدم اهمال اى مرض ولو كان بسيط .

ووجهت أسماء عدة رسائل لجمهورها قبل وفاتها، عبر حسابها بموقع فيس بوك حيث  أعلنت، في وقت سابق، إصابتها بـ السرطان مشيرةً إلى أنَّه تسبب في ابتعادها عن الناس منذ أشهر، وأن هذا الغياب سيطول بسبب رحلة العلاج.

وتُعد أسماء مصطفى صحفية وإعلامية معروفة، تقدم برنامج "هذا الصباح" و هو أحد برامج التوك شو الصباحية، عبر قناة  "اكسترا نيوز".

 ونشرت أسماء مجموعة من الرسائل كأنها تودع جمهورها وتحدثت بها عن شعورها من اقتراب الموت، حيث كتبت:"معرفش ليه بجد الإنسان لما بيجرب إنه قرب من الموت وربنا بينجيه ويقف معاه، كل شوية يقرب ويبعد، الدنيا فى نظره بتصغر، وبيحس إنه كان بيدي أمور ملهاش لازمة مساحة في حياته، وبيحتفظ في قلبه بعيلته وأهله والناس الحلوة الطيبة اللي حواليه، دول بس اللي بيفضل فاكرهم".

ووجهت رسالة شكر لزوجها النائب أيمن أبو العلا، قالت بها  :"المرض الملعون ده دمرنى لكن هو شايفنى احلى ست فى الدنيا ولاقيته ضهرى وسندى فى دنيتى ربنا يحميه ويحفظه ويكفيه شر الحاسدين ويبارك فى اولادنا ويحفظهم ونقدر نعدى المحنة ونخرج بمنحة يا رب صبرنا على ابتلاءنا