الخميس 29 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

«الخطيب» يحسم مصير «كهربا».. و«طاهر» غاضب من تجاهل «موسيماني»

الخطيب
الخطيب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بات مستقبل محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رهن قرار من محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة والمشرف على ملف كرة القدم، بعد أن وصلت العلاقة بينه وبين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، إلى طريق مسدود خلال المرحلة الماضية. 
وخرج كهربا من حسابات موسيماني، الذي استبعده من قوائم المباريات الأخيرة حيث يرى المدرب أنه لاعب غير ملتزم وكثير المشكلات ما يهدد استقرار الفريق بشكل لا يتناسب مع النظام المعمول به داخل الأهلي حتى لو كان لاعبا مهاريا ويمتلك قدرات فنية. 
وشهدت الأيام الماضية مناقشات بين موسيماني ولجنة التخطيط لكرة القدم برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف، حول مستقبل كهربا وتمسك المدرب بموقفه رغم محاولة اللجنة تصفية الخلافات لكي يستفيد الأهلي من قدرات اللاعب القادم من الزمالك. 
ورفعت اللجنة تقريرها للخطيب لاتخاذ القرار النهائي، خاصة أن مثل هذا الموقف لا يجب أن يستمر أكثر من هذا لأن من شأنه زيادة حدة الخلافات داخل الفريق في وقت يخوض الأهلي مباريات متلاحقة محليا يسعى فيه لحصد كل النقاط في سعيه لاستعادة لقب الدوري الذي فقده الموسم الماضي لصالح الزمالك. 
جدير بالذكر أن الخطيب تدخل أكثر من مرة للإبقاء على كهربا في الفترة الماضية حيث يتمسك بوجوده بعد أن خطط لضمه منذ أن كان لاعبا في الزمالك ويرى أنه من الممكن تحقيق استفادة قصوى منه ولكن الأزمة الأخيرة مع موسيماني قد تعوق ذلك. 
الأزمة بين موسيماني وكهربا اندلعت بعد انتقاد المدرب للاعب في مؤتمر صحفي واتهامه بأنه يسرب أخبار الفريق رغم نفي اللاعب ذلك ولكن يبدو أن هذه القصة كانت القشة التي ربما تقصم ظهر البعير على أن تحسم الأيام المقبلة الموقف وربما بعد الانتخابات التي تنعقد يوم الجمعة المقبل، في مقر الجزيرة وبعدها يتفرغ الخطيب لحسم كل هذه الملفات الشائكة حيث يسعى لبدء ولايته الثانية بفرض حالة من الهدوء على فريق الكرة لمواصلة حصد البطولات محليا وقاريا في السنوات المقبلة.
وفي نفس السياق طلب طاهر محمد طاهر جناح الفريق تفسيرا من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بشأن مصيره بعدما بات خارج حسابات الجهاز الفني بقيادة موسيماني مؤخرا وأبدى "طاهر" غضبه من الاستبعاد الدائم، خاصة أنه فقد مكانه في المنتخب الوطني بسبب عدم المشاركة مع الأهلي. 
في سياق متصل يختتم الفريق تدريباته اليوم الأحد، استعدادا للقاء غزل المحلة المقرر لها غدا الاثنين في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز. 
وحصل موسيماني وجهازه المعاون على فيديوهات للمباريات الأخيرة للمحلة ودرسها لوضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه. 
وحذر موسيماني اللاعبين من مواجهة المحلة حيث وصفه بالفريق الجيد الذي يؤدي بشكل رائع منذ بداية الموسم تحت قيادة محمد عودة المدير الفني.