الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

محافظ القاهرة يتفقد مدارس العاصمة

الدكتور جلال السعيد
الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أجرى الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، جولة تفقدية لعدد من مدارس القاهرة للاطمئنان على سير العملية التعليمية في اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثاني.
وزار المحافظ مدرسة السيدة عائشة بحي الخليفة ومدرسة المحمدية التجريبية بالدرب الأحمر، ومدرسة فاطمة الزهراء بالموسكي.
وأكد المحافظ، خلال الجولة، ارتفاع نسبة الحضور بالمدارس لأكثر من 95% وإقبال الطلاب على تحصيل دروسهم من اللحظة الأولى لعودة الدراسة.
وأشار المحافظ إلى أنه تم خلال الأسبوع الماضي التنسيق الكامل مع مديرية التربية والتعليم ووضع الترتيبات اللازمة لاستقبال النصف الثاني من العام الدراسي بتأكيد نظافة المدارس واستعدادها بكل الإسعافات الأولية، ووجود طبيب أو زائرة طبية بكل مدرسة، وتوفير غرفة للعزل في حالة اشتباه إصابة أي تلميذ مع اتخاذ الإجراءات المتبعة للتعامل مع أي ظاهرة فورًا.
وأكد المحافظ أنه سيتم ممارسة الجدول العادي للطلاب خاصة بعد قرار وزير التعليم بتخفيض المناهج واختصارها، كما تم التنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والأمن لوضع الخطط المناسبة لتأمين المدارس وفي أثناء دخول وخروج الطلاب.
رافق المحافظ في جولته الدكتور محمد سيد سلامة مدير مديرية التربية والتعليم واللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات المحافظة.