الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

الكنيسة الأسقفية تستضيف حفل إطلاق كتاب "كيف تقود"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل الدكتور سامى فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية أعضاء مؤسسة “message for all nations”  رسالة لكل الأمم لإقامة حفل إطلاق كتاب "كيف تقود وتستمتع بحياتك" للمؤلف القس "ديل بارك".

وقدم المطران سامى نبذة عن الخدمة قائلًا: مع نمو خدمتنا فى مناطق مختلفة من خلال تأسيس الإقليم ووجود دراسة لاهوتية احترافية من خلال كلية اللاهوت الأسقفية وتوفر العديد من الخدمات الصحية والتعليمية ورعاية اللاجئين، وأيضًا اهتمامنا بخلق علاقات مع الأخوة المسلمين  بالإضافة إلى أن الكنيسة بصدد تعيين ثلاثة مطارنة جدد للابروشيات الثلاث فى الفترة القادمة، نؤمن بدور القيادة في حاضر الكنيسة ومستقبلها.
وأضاف: متحمس اليوم لأنى مؤمن بأهمية تعلم نظم القيادة داخل الكنيسة ومشغول بها، خاصة وإنى فى الفترة الأخيرة رأيت نمو الخدمة فى إفريقيا واحتياج قادة الكنائس لتدريبات كثيرة فى ظل التحديات التي يواجهها القساوسة فى الشرق الأوسط.

فيما ألقى القس ديل بارك مؤلف كتاب "كيف تقود وتستمتع بحياتك" نبذة عن الكتاب المترجم للغة العربية بالإضافة لأكثر من 8 لغات إفريقية ولغات أخرى حول العالم عن القيادة ومفاهيمها  من منظور الكتاب المقدس، وعلى مثال تعاليم المسيح ورعايته لتلاميذه.

وقال القس ديل بارك: هدف الكتاب أن يعلم قادة الكنائس كيف يسيروا على مثال المسيح فى القيادة والعيش مضيفًا: كما قال المسيح لتكن عظيمًا يجب أن تكون خادمًا لذلك يجب أن يكون القائد خادمًا أيضًا فالمسيح كان لديه رؤية أن ينمى كنيسته ويفوض تلاميذه للخدمة والقيادة فى كل العالم وكذلك القادة فى وقتنا الحالى.
وتابع القس بارك: القادة فى إفريقيا لديهم طابع حياة مختلف ولذلك فكرت أنا وزوجتى فى تدريب قادة الكنائس وزوجاتهم عن القيادة والاهتمام بعائلتهم لتكون عائلة صحية فإذا كان القس يعيش هو وعائلته حياة صحية فسيقدروا أن يقودوا ويخدموا خدمة مثمرة

واختتم : أصلى أن نرى الكنيسة تكبر وتنمو بقاداتها من خلال كتاب كيف تقود لتدريب القادة فى كل أنحاء العالم.