السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

قبل موقعة اليوم.. تعرف علي تاريخ مواجهات مصر والجابون

منتخب مصر
منتخب مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستضيف منتخب مصر الوطني، اليوم الثلاثاء، نظيره منتخب الجابون، فى الثالثة عصرًا بإستاد برج العرب، فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات للمجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ويصب تاريخ مواجهات منتخبي مصر والجابون السابقة فى صالح الفراعنة، قبل مواجهاتهما المرتقبة عصر اليوم الثلاثاء بإستاد برج العرب

"البوابة سبورت" تستعرض فى السطور التالية تاريخ مواجهات مصر والجابون على النحو التالي:

التقى منتخبا مصر والجابون فى أربع مواجهات فقط من قبل، فاز منتخب مصر فى ثلاث مواجهات، فيما حسم التعادل المواجهة الرابعة بين الفريقين.. وجاءت نتائج اللقاءات الأربع السابقة كالتالي:

ثلاث انتصارات لمصر

والتقى منتخب مصر مع الجابون لأول مرة في 28 مارس 1994، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها تونس، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة

وأقيمت المباراة الثانية بين مصر والجابون يوم 6 يناير 2002، وكانت مباراة ودية، احتضنها ملعب أسوان، وانتهت بفوز مصر برباعية جديدة.

أما المباراة الثالثة فلعبت يوم 29 مايو 2004، وكانت مباراة ودية أيضًا وفاز منتخب مصر بثنائية للهدَّاف حسام حسن.

أول تعادل يطيح بالبدري

المباراة الرابعة بين المنتخبين في شهر سبتمبر من العام الجاري 2021، وتعادل المنتخبان بهدف لكل منهما وسجل للفراعنة مصطفى محمد، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم الحالية.

موعد مباراة مصر والجابون والقناة الناقلة

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره الجابوني، فى الثالثة عصرا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتنقلها شبكة قنوات "أون تايم سبورت" على الهواء مباشرة عبر قناتها الأولى.

منتخب مصر يتأهل للدور النهائي

وتأهل منتخب مصر رسميًّا للدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذلك بعد تعادله أمام مضيفه الأنجولي بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، وهو التعادل الذي رفع منتخب مصر إلى 11 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه المنتخب الجابوني الذي يملك في رصيده 7 نقاط، لتصبح مباراته أمام المنتخب المصري في الجولة الأخيرة مجرد تحصيل حاصل.