الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

"الرياضة" تتابع استعدادات الغردقة لاستضافة الحدث الدولي Iron Man

تجهيزات الحدث الدولي
تجهيزات الحدث الدولي Iron Man
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تتابع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي كافة الاستعدادات والتجهيزات الجارية المتعلقة باستضافة الحدث الدولي Iron Man ، والمقرر إقامته بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من ١٧ حتي ١٩ نوفمبر الجاري في إطار فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة والأحداث الرياضية،

 وتوجه مسئولو الوزارة من قبل الإدارة العامة للسياحة الرياضية المعنية بالحدث إلي مدينة الغردقة؛ لمتابعة كل التجهيزات حيث تم عقد اجتماع مع مسئولي محافظة البحر الأحمر حضره اللواء محمد بنداري سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، واللواء عاطف وجدي سكرتير عام مساعد المحافظة بحضور أحمد عبد الخالق مدير السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر،  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كما تم عقد اجتماع مع مسئولي الأمن والمرور بالمحافظة للإطلاع علي خطة العمل فيما يتعلق بتأمين السباق والمسار المحدد له، أعقبه زيارة ميدانية لخط سير السباق والنقاط التي سينطلق منها ونقاط بداية ونهاية السباقات الثلاثة التي يتضمنها، إضافة إلي التعرف علي كافة التفاصيل المتعلقة بإجراءات تطبيق قواعد الأمن والسلامة للحفاظ علي سلامة جميع المشاركين.

كان وزير الشباب والرياضة قد وجه المعنيين بالسباق بمتابعة جميع المستجدات، والاطمئنان علي اتخاذ كل الخطوات، والإجراءات الواجبة لتنظيم واستضافة الحدث الدولي Iron Man باعتباره من كبري الفعاليات الرياضية علي مستوي العالم، ويأتي تنظيمه بمصر ضمن أجندة البطولات والأحداث التي تحرص الدولة علي استضافتها والنجاح في تنظيمها  علي أعلي مستوي.

وقدم الدكتور أشرف صبحي الشكر والتقدير لجميع الجهات المعنية المشاركة في تنظيم الحدث منها محافظة البحر الأحمر، والقيادات الأمنية بالمحافظة، والمؤسسة المشاركة في الأمور التنظيمية، لافتاً إلي القدرة علي إنجاح الحدث الدولي  بتكاتف الجميع علي غرار  ما تحقق من تفوق ونجاحات في البطولات الرياضية الدولية الكبري التي استضافتها مصر الفترة الماضية.

وتعد بطولة Iron Man من أقوي وأهم البطولات العالمية، وتقام لأول مرة بمصر في نسختها الأولى، ومن المقرر مشاركة نحو ٢٠٠٠ متسابق ومتسابقة من ٨٠ دولة أجنبية .

وتتنوع سباقات البطولة ما بين السباحة والجري والدراجات حيث تقام منافسات السباحة علي مسافة ١.٩ كم، وسباق الدراجات من مدينة سهل حشيش والعودة بإجمالي ٩٠ كم وسباق الجري بطول ٢١.١ كم.

وقامت جميع الأجهزة المعنية بمحافظة الأحمر وفقاً لتوجيهات المحافظ اللواء  عمرو حنفي   برفع درجة الاستعدادات القصوي من أجل فعاليات الحدث الدولي الذي يشهد مشاركة كبيرة  من المتسابقين مع مختلف الجنسيات، والانتهاء من كافة التجهيزات اللوجستية والإدارية الخاصة بالسباق.