السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

حمدي فتحي أفضل لاعب في الجولة الثانية للدوري

حمدي فتحي لاعب الأهلي
حمدي فتحي لاعب الأهلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فاز حمدي فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب أفضل لاعب في الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز في استفتاء رابطة الأندية المحترفة.

وساهم حمدي في فوز الأهلي على البنك الأهلي بهدف سجله محمد شريف ليمنح المارد الأحمر ثلاث نقاط مهمة بعد مباراة صعبة.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: علي لطفي.
خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، محمد هاني.
خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة، لويس ميكيسوني.
خط الهجوم: بيرسي تاو.

وجلس على مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، ياسر إبراهيم، محمود عبد المنعم كهربا، حسام حسن، محمد شريف، حسين الشحات، كريم فؤاد، أحمد عبد القادر، عمار حمدي.

وقدم الأهلي أداء جيد في الشوط الأول حيث نجح في فرض أسلوب لعبه ووضع البنك تحت الحصار وتلاعب بدفاعاته عن طريق الثلاثي ميكيسوني وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة وتقدم الظهيرين أكرم توفيق وعلي معلول.
بينما منح موسيماني المدير الفني للأهلي اللاعبين حرية التحرك معتمدا على تراجع حمدي فتحي للتأمين مع الدفاع ما حرر وأكرم توفيق وعمرو السولية.

في المقابل بدأ البنك اللقاء باتزان وكاد يتقدم عن طريق فادي فريد ولكن علي لطفي حارس الأهلي تصدى للكرة بنجاح.

وبعد هذه الهجمة اختفى البنك الأهلي بشكل شبه تام ولم يستطع مجاراة الأهلي حتى الدقيقة 40، وعاد محمد هلال لاعب خط الوسط  للظهور من جديد وهدد مرمى علي لطفي ولكن كرته مرت بجانب القائم.

وهدد محمود سيد مرمى الأهلي بتصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 ولكن أمسك بها علي لطفي، ورد أفشة بتصويبة قوية في الدقيقة 42 من خارج منطقة الجزاء أيضا ولكن مرت بجوار قائم البنك الأهلي، واستمرت النتيجة بالتعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط مكثف في محاولة لزيارة شباك البنك، وهدد مرماه بكرتين في الدقيقة 51 و52 عن طريق بيرسي تاو والسولية، ودفع موسيماني بمحمد شريف في الدقيقة 53 على حساب محمد هاني لتعزيز الشق الهجومي على أن يعود أكرم توفيق لقيادة الجبهة اليمنى.

وهدد محمد شريف مرمى البنك في الدقيقة 55 برأسية ولكن مرت أعلى العارضة، وتغير شكل الأهلي بعد تغيير طريقة اللعب والعودة لطريقة 4 / 2 / 3 / 1 وهي الطريقة التقليدية لموسيماني.

وأجرى البنك الأهلي تغييرين بنزول معروف يوسف وأسامة إبراهيم بدلا من محمود سيد وأحمد سعيد في الدقيقة 61، ونجح الأهلي في محمد شريف في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 62 بعد متابعته لتسديدة عمرو السولية التي ردت من الزنفلي وأهداها شريف في المرمى.

وأجرى الأهلي تغييرين بنزول أحمد عبد القادر وحسين الشحات بدلا من بيرسي تاو وميكيسوني، لتعزيز النشاط الهجومي للأهلي، وهدد محمد شريف مرمى البنك في الدقيقة 65 ولكن أبعدها الحارس إلى ركنية، ودفع خالد جلال بأسامة فيصل بدلا من فادي فريد في الدقيقة 69.

وهدد حمدي فتحي مرمى البنك الأهلي في الدقيقة 70 من عمر المباراة، وهدد محمد هلال مرمى الأهلي في الدقيقة 73 ولكن تصدى علي لطفي لتسديدته ببراعة وحولها إلى ركنية، ونجح لطفي في إبعاد الركلة الركنية وابعاد الخطورة عن مرماه للمرة الثانية.