الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

بسبب مسلسل "نسر الصعيد" محمد رمضان يقاضي العدل جروب

نسر الصعيد
نسر الصعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أقام الفنان محمد رمضان دعوي قضائية ، ضد شركة العدل جروب، يتهمهم فيها بعدم سداد ٢٠ مليون جنيه باقى مستحقات اجره، عن مسلسل نسر الصعيد.

وقال المستشار أحمد الجندى، دفاع الفنان محمد رمضان، إن شركة العدل جروب تعاقدت مع رمضان على مسلسل نسر الصعيد الذي عرض فى رمضان ٢٠١٨، و كان الاتفاق على ان يتسلم جزء من اجره قبل التصوير وباقى مستحقات اجره خلال تصوير المسلسل.

واضاف الجندى، أن الشركة المنتجة اخلت بالاتفاق المبرم بينهما ولم تعطى رمضان ٢٠ مليون جنيه باقى مستحقاته عن المسلسل.

يذكر أن العدل جروب اختصمت الفنان محمد رمضان، بسبب تقاضيه مبلغ ٥٠٠ ألف جنيه كدفعة أولى، لأداء بطولة فيلم "بطل عادى"، لكنه لم يلتزم ببنود العقد، وامتنع عن أداء الدور دون مبرر قانونى.


وأودعت المحكمة حيثيات حكمها حيث قالت:  إنه ثبت لديها إخلال رمضان عن الوفاء بالتزاماته التعاقدية والمتمثلة في الامتناع عن أداء الدور الموكل له بموجب عقد الاتفاق المؤرخ في أكتوبر 2018 وهو دور البطولة في الفيلم المعنون باسم مؤقت "بطل عادي" دون مبرر قانوني. حيث تضمنت بنود العقد موافقة الفنان محمد رمضان على القيام بدور البطولة وقبولة كما هو والموافقة على بداية التصوير فى اى موعد تحدده الشركة، ويعلن به رمضان دون اعتراض منه، ويتقاضى ٦ ملايين جنيه شاملة الضرائب، واستلم مبلغ ٥٠٠ ألف جنيه كدفعة أولى.

وبعد ذلك عرضت الشركة المنتجة العمل على الجهات الرقابية، واستطاعت الشركة الحصول على الموافقة الرقابية عن العمل، وأخطرت الشركة المنتجة رمضان لحضور ورشة العمل لإتمام تصوير الفيلم إلا أن الأخير كان دائمًا ما يتخلف عن الحضور، ما سبب خسائر مادية للشركة، وألزمته المحكمة سداد ١٢ مليون جنيه لصالح الشركة بالإضافة إلى تغريمه ٤٪ من تاريخ المطالبة القضائية في 6/7/2020 وحتى تاريخ السداد. وحررت الشركة ضده محضر برقم ٢٤٧٥٢ لسنة ٢٠٢٠ إدارى العجوزة