الخميس 20 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

الرئيس السيسي لـ "الطفل المعجزة أحمد تامر"حافظ القرآن في سن الخامسة: "ستكون شيخنا يا أحمد أطلب اللي أنت عايزه متتكسفش مني".. ودعوة لحضور أول افتتاح للمشروعات

حصل علي المركز الأول في مسابقة شيخ الأزهر الشريف

الطفل احمد تامر
الطفل احمد تامر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

منذ نعومة أظافره في قرية “شنبارة” التابعة لمركز أبو حماد في محافظة الشرقية عكف والد أحمد تامر ممدوح والذي يعمل إمام وخطيب بمديرية أوقاف الشرقية علي تحفيظه القرآن الكريم حتي أتم بفضل الله وكرمه ختم القرآن الكريم في سن الخامسة من عمرة وهب الله" أحمد تامر ممدوح "، الشهير بالطفل المعجزة " ابن محافظة الشرقية نعمة حفظ أفضل كتاب على وجه الأرض وهو القرآن الكريم حتى أصبح حديث السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية بسبب فضل الله عليه ورفعة شأنه بفضل حفظ القرآن الكريم ليس ذلك فقط بل إن الله عز وجل يتباهى بحفظة القرآن وأهل القرآن والمجتمعين على القرآن أمام الملائكة فالقلب الذي يخلوا من القرآن هو قلب فارغ لا قيمة له كالبيت الخرب فحفظ القرآن، والعمل به يعتبر تجارة رابحة يعقدها العبد مع ربه فيجني خيرها وثمرتها يوم القيامة فتُخفف عنه عذاب القبر كما تمحي ذنوبه، وترفع درجاته في الجنة ليحتل أعلى المراتب والمناصب في الدنيا والآخرة وفضل حفظ كتاب الله جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية من خلال العديد من النصوص والآيات والأحاديث ويرفع القرآن حافظه ويعلي من قدرة وشأنه بين الناس فإن من أهمِّ فضائل حفظ القرآن: أنَّه يرفع من يحفظه حتى يبلغ منزلة الملائكة الكرام، حيث صحَّ من حديث السيدة عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنها ذكرت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «مَثَلُ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَهُوَ حَافِظٌ لَهُ مَعَ السَّفَرَةِ الْكِرَامِ الْبَرَرَةِ وَمَثَلُ الَّذِي يَقْرَأُ وَهُوَ يَتَعَاهَدُهُ وَهُوَ عَلَيْهِ شَدِيدٌ فَلَهُ أَجْرَانِ» وبعد ذلك إكرام الله لوالدي حافظ القرآن فإن الله سبحانه وتعالى يُكرم والدي حافظ القرآن ويُعلي من قدرهما ويرفع منزلتهما مما يُشير إلى إكرام حافظ القرآن وفضله حتى إنّ والدَيه ينتفعان بحفظه ويعلو قدرهما ببركة ما حفظ من كتاب الله، فعن سهل بن معاذ الجهني عن أبيه - رضي الله عنه- قال إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- قال: «مَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ وَعَمِلَ بِمَا فِيهِ أُلْبِسَ وَالِدَاهُ تَاجًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ضَوْءُهُ أَحْسَنُ مِنْ ضَوْءِ الشَّمْسِ فِي بُيُوتِ الدُّنْيَا لَوْ كَانَتْ فِيكُمْ فَمَا ظَنُّكُمْ بِالَّذِي عَمِلَ بِهَذَا» حيث طالب علماء الدين بتوجيه الأبناء نحو حفظ القرآن الكريم في الصغر، لضمان تفوقهم الدراسي في الكبر وحفظ اللغة العربية لغة القرآن الكريم من الاندثار وقالوا إن الكتاتيب من أهم المنشآت التعليمية والاجتماعية والتربوية لأطفال المسلمين، وحققت أهدافا كثيرة ممثلة في غرس الروح الإسلامية وتنميتها في قلوب الصغار من خلال حفظ القرآن الكريم وفهمه، لذلك حرص الآباء على أن يرسلوا أبناءهم إلى الكتاتيب المنتشرة في جميع المناطق رغبةً منهم في تربية أبنائهم وتعليمهم، وترسيخ قواعد الإسلام لديهم علي مدار حياتهم.

«الطفل المعجزة» ابن الشرقية حفظ القرآن كاملا وعمره 5 سنوات

تعلم " أحمد تامر ممدوح "، أصول تجويد القرآن الكريم على يد أحد المشايخ في محافظة الشرقية حتى تمكن من حفظ القرآن بأرقام الآيات والصفحات وبعد ذلك شارك في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف وبعد ذلك شارك في مسابقة شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب وحصل على المركز الأول في عام 2019- 2020. 

كما حصل علي المركز الأول علي المحافظة في مسابقة وزارة الشباب والرياضة وشارك في المسابقة العالمية للقرءان الكريم والتي فيها 60 طفلا أمام كبار القراء في مصر والوطن العربي.

«الرئيس السيسي يجري حوارا إنسانيا على الهواء مع الطفل المعجزة أحمد تامر» 


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للإعلامي شريف عامر مقدم برنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "إم بي سي مصر"، قائلا: “أنا سعيد ببرنامجك، والإعلامي المخلص له أجر كبير عند الله عز وجل".

وطالب الرئيس السيسي الطفل المعجزة "أحمد"، بقراءة بعض آيات كتاب الله فى أول افتتاح سيقوم به، قائلا له: "ستكون شيخنا يا أحمد" وتابع الرئيس موجهًا حديثه للطفل أحمد تامر: "بتسأذن من الوالد وأسرتك تكون فى أول افتتاح تكون شيخ تقرأ لنا ما تيسر من القرآن الكريم".

وأضاف السيسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، مساء اليوم الأربعاء، أطالب كل أسرة بالانتباه للأطفال، وتنمية حفظ كتاب الله عز وجل  لافتا إلى أنه سعيد بالطفل المعجزة أحمد تامر الذي يحفظ كتاب الله.

السيسي لـ«الطفل المعجزة»: «ستكون شيخنا يا أحمد اطلب اللي إنت عايزة متتكسفش مني »
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، أحمد تامر "الطفل المعجزة"، الذى حفظ القرآن وعمره 5 سنوات ونصف لعدم الإحراج، ودعاه للتفكير فيما يريد ليقدمه له.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ الطفل المعجزة علي الهواء "أطلب منى يا أحمد اللى أنت عاوزه وما تتكسفش أنا زي جدك مشيرا إلى أن الاقتتال والتجاهل يؤذينا جميعا وتقديرى للبرنامج ولأحمد وأسرته، وكما أوجه له الدعوة فى الافتتاح القادم لتكون البركة معانا.. وربنا يخليك يا أحمد وواصل الرئيس قائلا: بقولك يا أحمد بسم الله ما شاء الله عليك، ربنا يوفقك وبهنى والدك ووالدتك أنت عارف أنت حافظ أيه؟ أنت حافظ أعز كلام وأفضل كلام، وأطيب كلام البركة كلها معاك.

«هدية الرئيس السيسي للطفل المعجزة»


أهدى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حديثة مع الطفل المعجزة احمد ماهر دعوة لحضور أول افتتاح يشهد الرئيس في الأيام المقبلة ليكون قارئ الافتتاح وقالة لة الرئيس السيسي وجه له الدعوة فى الافتتاح القادم لتكون البركة معانا أنت حافظ أعز كلام وأفضل كلام وأنت معاك البركة كلها  وتابع الرئيس موجهًا حديثه للطفل أحمد تامر: "بتسأذن من الوالد وأسرتك تكون فى أول افتتاح تكون شيخنا تقرأ لنا ما تيسر من القرآن الكريم".

«الرئيس السيسي يوجه رسالة مهمة لـ شريف عامر على الهواء»


هنأ الرئيس الإعلامى شريف عامر على التنوع في القضايا في برنامجه قائلا: التنوع الكبير فى القضايا التي يناقشها برنامج يحدث في مصر.

وقال الرئيس لـ شريف عامر، ربنا يوفقك ويعينك على الرسالة المهمة ويؤجرك عليها أجرًا طيبا مطالبا بأن الأسر تكون منتبهة لأبنائها وبناتها ويرون النقاط التي يمكن أن يتفوق أبناؤهم فيها وجميعها نعم من الله ومنها أنشطة رياضية ويجب أن نهتم بتلك المواهب لنرى النبت الجميل.