الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

اليوم .. جثمان الراحل حسن حنفي يطوف بحرم جامعة القاهرة قبل الدفن

الفيلسوف الراحل حسن
الفيلسوف الراحل حسن حنفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تُشيع جنازة المفكر والفيسلسوف الراحل حسن حنفي اليوم، من مسجد صلاح الدين بالمنيل عقب صلاة الجمعة، الذي رحل عن عالمنا أمس الخميس عن عمر يناهز 85 عاما بعد مسيرة عطاء.

وقد كتبت حنين حنفي نجلة الراحل عبر الصفحة الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتامعي “ فيسبوك” أن الجنازة سيتم تشيعها من مسجد صلاح الدين بالمنيل وبعد صلاة الجنازة يطوف الجثمان بالحرم الجامعي بجامعة القاهرة قبل الدفن بمدافن الأسرة في مدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر.

ويذكر أن الفيلسوف والمفكر رحل عن عالمنا  أمس الخميس عن عمر ناهز 86 عاما، بعد رحلة عامرة بالفكر والثقافة لواحد من أصحاب المشروعات الفكرية العربية.

ويعد حسن حنفى أحد أشهر أساتذة الفلسفة في مصر وله العديد من الكتب منها التراث والتجديد فى 4 مجلدات، ومن النقل إلى الإبداع فى 9 مجلدات، وموسوعة الحضارة العربية، وحوار المشرق والمغرب، وغيرها الكثير من الإبداعات الفكرية.

وحصل حنفي  على  عدد من التكريمات أبرزها حصوله على جائزة الدولة التقديرية عام 2009، جائزة النيل فرع العلوم الاجتماعية 2015م، وجائزة المفكر الحر من بولندا وتسلمها من رئيس البلاد رسميا.

ومن أبرز مؤلفات الراحل ، سلسلة" موقفنا من التراث القديم التراث والتجديد "4 مجلدات"، من العقيدة إلى الثورة 1988، حوار الأجيال، من النقل إلى الإبداع “9 مجلدات"، موسوعة الحضارة العربية الإسلامية، مقدمة في علم الاستغراب، فيشته فيلسوف المقاومة، في فكرنا المعاصر، في الفكر الغربي المعاصر، حوار المشرق والمغرب، دراسات إسلامية، اليمين واليسار في الفكر الديني، من النص إلى الواقع، من الفناء إلى البقاء، من النقل إلى العقل، الواقع العربي الراهن، حصار الزمن.

Capture
Capture