الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو| شيخ الأزهر: النبي محمد بلغ قمة الرقي في الأخلاق حتى أطلق عليه الإنسان الكامل

أحمد الطيب
أحمد الطيب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن احتفالنا بالمولد النبوي ليس احتفالا بعظيم من العظماء أو مصلح من المصلحين، ممن يتوقف التاريخ عندهم، ولكنه احتفال من نوع آخر.

وأضاف شيخ الأزهر، في كلمته خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أنه احتفال بالنبوة والوحي الإلهي والكمال الإنساني في أرفع درجاته والخلود في أرقى مظاهره.

وتابع: "احتفال بالتشبه بأخلاق الله قدر ما تتيحه الطبيعة البشرية، فقد عصم الله الانبياء من الانحراف وحرس سلوك هم من غوايات النفس والشياطين".

وأشار إلى أن النبي محمد بلغ قمة الرقي في الأخلاق، حتى أطلق عليه الإنسان الكامل، فقد كان سمو في الفضائل والخلق والأدب الرفيع.

وتابع: "لم يكن غليظ القلب ولا فاحشا ولا متفاحشا ولا يرفع صوته في الطرقات ولم يكن يجزئ السيئة بالسيئة ما ضرب بيده شيء قط سوى الجهاد في سبيل الله".

وأهدى أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، هدية تذكارية للرئيس عبدالفتاح السيسي، عبارة عن نسخة من مصحف الأزهر الشريف، وذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المنارة، وسط إجراءات احترازية مشددة.

ويحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية ودينية.

وكرم الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، عددا من العلماء ورجال الدين من داخل مصر وخارجها، لجهودهم الملموسة في المجال الدعوي ونشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وجهودهم في إثراء المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم .

ووجه الرئيس السيسي كلمة للأمة بهذه المناسبة، سبقتها كلمتان لشيخ الأزهر، ووزير الأوقاف.

وأهدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أحدث مجموعة من إصدارات سلسلة “رؤية” التي تُصدرها الوزارة بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب بوزارة الثقافة، وذلك بمناسبة مولد النبوي الشريف.