السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"انتصارات أكتوبر الخالدة" صالون ثقافي بالغردقة

الصالون الثقافي بالغردقه
الصالون الثقافي بالغردقه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد قصر ثقافة الغردقة الصالون الثقافي الأدبي بعنوان "انتصارات أكتوبر الخالدة" بمناسبة مرور ٤٨ عام علي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، أدار الصالون أحمد محمد عبدالباسط مدير المدينة الشبابية بالغردقة. 

بدأت الفعاليات بندوة بعنوان "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيد"  تحدث فيها كل من الكاتبة سحر عثمان،  والكاتبة علاء محمد عن الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، ومنها الثقة بالنفس والصمود والصبر وبث روح التعاون والإخاء بين الناس والولاء للوطن وضرورة الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه من المعتدين. 

كما تضمن الصالون أمسية شعرية لإلقاء بعض القصائد الوطنية بحضور الشعراء عصام محمد المهدي، سيد أحمد الطيب وأعضاء نادي الأدب القصر. 

واختتمت الفعاليات بالعزف الموسيقي علي آلة العود للفنان كارم محمود حامد والفنان  محمد صالح بركات.

كما نظم بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "التلوث وأخطاره" وأوضح عابدين سعيد رئيس قرية أبورماد أن البيئة تعاني من وجود العديد من مصادر التلوث، ومن أهم هذه المصادر: الأبخرة والغازات السامة الناتجة عن احتراق الوقود، بالإضافة إلى المبيدات الحشرية ومصادر التلوث الأخرى الناتجة عن تسرب مخلفات المصانع في المسطحات المائية. 

بينما نفذ بيت ثقافة القصير يوم مفتوح للأطفال بإستضافة حضانة الشبان المسلمين بالقصير، قامت مسئولة النشاط بعمل ألعاب مختلفة بالحروف للأطفال، وإقامة مسابقات واللعب بالكراسى والأغانى الوطنية المختلفة بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بجانب قراءة بعض القصص وتقديم نصائح بعدم الكذب والأمانة، كما قدمت مكتبة الخالدين بسفاجا ورشة حكي عن الزيادة السكانية ، حكتها أميرة عبدالعزيز.