الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

12 عرضا تشارك في ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي بدورته الثالثة

المؤتمر الصحفي لمهرجان
المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح الجامعي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن المخرج عمرو قابيل، مدير ومؤسس ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعي، العروض المسرحية المشاركة في الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعي، وهي ١٢ عرضا مسرحيا، منها ١٠ عروض ضمن المسابقة الرسمية، بالإضافة إلى عرضين على هامش المهرجان، وتقام هذه العروض على مسرح الهناجر، ومسرح وزارة الشباب والرياضة.

 

وأضاف قابيل، أن هذه الدورة يشارك بها مجموعة متنوعة من الدول العربية والأجنبية وهي: مصر، وتونس، وسلطنة عمان، والسعودية، وفرنسا، وروسيا، وغيرها. 

 

وأوضح قابيل، أن هذه الدورة تحل روسيا دولة ضيف شرف الملتقى هذا العام، كما تقدم ترنيمة "ايزيس" لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة في حفل الافتتاح الذي يقام لأول مرة في المتحف القومي للحضارة المصرية، دليلا على أن الفن ليس منفصلا عن العالم لكنه موجود في كل مكان، وستستضيف الجامعة البريطانية حفل الختام وتوزيع الجوائز.

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، في أرض الأوبرا، للكشف عن تفاصيل دورته الثالثة، بحضور المخرج عمرو قابيل، مؤسس ورئيس الملتقى، والنائبة  ضحى عاصي عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والفنانة سميرة عبدالعزيز، عضو اللجنة العليا للملتقى، وعضو مجلس الشيوخ، والدكتورة شادية فهيم، والدكتورة سمر سعيد، أمين عام الملتقى.

 

يقام الملتقى تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ودعم ورعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى جانب الهيئة العامة لتنشيط السياحة ويقوم على تنظيم الحدث مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.

 

وتحمل هذه الدورة اسم الفنان الراحل سمير غانم، التي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 24 حتى 30 أكتوبر الجاري.