السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

نتنياهو يدعو إلى إسقاط الحكومة الإسرائيلية الحالية

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلي بينيامين نتنياهو إلى اسقاط الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نفتالي بينيت فورًا، بعد ان وصفها بأنها الحكومة الأخطر على امن وأمان دولة الاحتلال منذ قيامها، وفقا لما ذكرته قناة "إسرائيل 24".
جاء ذلك خلال كلمته اليوم الاثنين في جلسة افتتا ح الدورة الشتوية للكنيست الاسرائيلي، وانتقد نتنياهو إدارة الحكومة لأزمة فيروس كورونا وقال انها "اختارت "احتواء الموتى" بدل ان تخوض حرب شرسة على الموت وعلى الوباء ككل، ولكنها لم تقم بأي شيء من هذا القبيل لإنقاذ الأرواح، انما تخلت عن الناس حتى الموت".
وهاجم نتنياهو رئيس الحكومة نفتالي بينت ونعته بالكاذب وقال " لقد وعدت أنه عندما ستصبح رئيسا للوزراء، ستحدِث تغييرا جذريا في التغلب على فيروس كورونا في غضون خمسة أسابيع، ولكن التغيير الجذري الذي حدث، كان تغييرًا خطيرًا وقاد الدولة نحو الأسوأ".
وأضاف نتنياهو "هذه الحكومة لم تفشل فقط بالسيطرة والتغلب على الكورونا، انما فلشت ايضًا بكل ما يتعلق بالملف النووي الإيراني الذي يشكّل أكبر تهديد لوجودنا، رغم ان بينيت ولابيد تعهدا بالعمل على عدم عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الخطير مع إيران". 
وتابع نتنياهو هجومه لبينيت وشركائه في الائتلاف الحكومي كالقائمة العربية الموحدة وادعى أن رئيس القائمة منصور عباس منعه من الوصول إلى أم الفحم لحث المواطنين العرب على التطعيم وبينيت لم يستطع مناقشة الأمر خوفًا من انسحاب عباس وقائمته من الائتلاف الحكومي".
وبدوره قال رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس، اننا نريد لهذه الحكومة ان تصمد ولكن عليها ان تلتزم بالوعود المقطوعة للمواطنين العرب. ولكن رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو، رأى أن الائتلاف سيسقط لافتا الى الخلافات الدائمة بين مركباته.