الخميس 30 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

السودان.. التصدي لخلية داعشية في الخرطوم ومقتل 4 إرهابيين

الأمن السوداني
الأمن السوداني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، السوم الاثنين، اشتباكات بين قوات الأمن، وخلية إرهابية في حي جبرة جنوب الخرطوم، حيث أطلقت قوات الأمن الرصاص على مقر الخلية بحي جبرة، فيما رد أفراد الخلية بفتح النار.

وأكد السكان سماع دوي رصاص قوي، في حي جبرة، وأفادت وسائل إعلام محلية بأن 4 إرهابيين قتلوا خلال المواجهات، بالإضافة إلى عنصر أمني، واعتقل 6 إرهابيين بمداهمة لمقر خلية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي بالخرطوم.

وذكر مصدر أمني أن القوات الأمنية المشتركة تطوق منطقة المواجهات، كما تمت زيادة عدد القوات لتنظيف تواجد الخلية، مبرزا أنه تم تحريك مدرعات ثقيلة، وفقا لما أوردته فضائية "سكاي نيوز عربية".

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من اعتقال 11 إرهابيا أجنبيا خلال مداهمة أمنية تسببت في مقتل 5 من رجال الشرطة السودانية، وقال بيان نشر على الصفحة الرسمية لجهاز المخابرات السوداني إن المجموعة الإرهابية تتبع لتنظيم داعش الإرهابي، وهي مكونة من 15 أجنبيا من جنسيات مختلفة وكانوا يتحصنون في شقة مفروشة بإحدى البنايات في ضاحية "جبرة" بجنوب الخرطوم.

وتزايدت خلال الفترة الأخيرة المخاوف من استغلال الجماعات الإرهابية حالة السيولة الأمنية الحالية في السودان، لاستعادة نشاط عدد من الخلايا النائمة التي تشكلت نواتها في تسعينيات القرن الماضي، عندما فتح نظام المخلوع عمر البشير أراضي البلاد لشخصيات إرهابية من عدد من البلدان العربية من بينهم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.