الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

مصرع 3 أشخاص في تحطم مروحية بالعاصمة الروسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن ممثل عن خدمة الطوارئ الروسية، أمس الأحد، سقوط مروحية فى ضواحى العاصمة "موسكو"، في الساعة 20:18 قرب طريق سيارات سريع في منطقة بلدة ليتكارينو، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص

وأفادت "الطوارئ" في بيان لها، أن مروحية من طراز "Robinson R-44" كان يستقلها رجلان وامرأة، وسقطت في الساعة 20:18 قرب طريق سيارات سريع في منطقة بلدة ليتكارينو، مما أسفر عن مصرعهم.

وأوضح ممثل الطوارئ، وصول 4 وحدات من المعدات و12 شخصًا للسيطرة على الحادث والذين أكدوا عدم حدوث حريق بعد سقوط المروحية.

وفي وقت سابق، تحطمت طائرة مروحية روسية من طراز «كا 27»، في شبه جزيرة كامتشاتكا بالشرق الأقصى الروسي، وكان على متنها 3 أفراد.

وقالت وكالة أنباء «تاس» الروسية، نقلا عن مصادر في هيئات الطيران الروسية، إنه تم العثور على حطام المروحية على جبل أوسترايا على ارتفاع نحو 950 مترا فوق سطح البحر.

وكانت المعلومات الأولية، أشارت في وقت سابق، إلى أن المروحية كانت تنفذ تحليقا تدريبيا وتابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي.

وكانت مصادر، أشارت في وقت سابق، لوكالة «تاس» الروسية، إلى أنها تلقت معلومات عن هبوط قاس للمروحية في المنطقة المذكورة.

وفي 12 أغسطس الماضي، تحطمت مروحية على متنها 16 شخصا بينهم 13 سائحا، في شبه جزيرة كامشاتكا في أقصى الشرق الروسي، فيما تم إنقاذ 9 منهم، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الروسية.

وقالت الحكومة المحلية في المنطقة، في بيان، إن مروحية «مي-8» سقطت في بحيرة كوريل في محمية كرونوتسكي الطبيعية، وهرع نحو 40 من رجال الإنقاذ والغطاسين الى موقع الحادث.

وأشارت الحكومة المحلية، إلى أنه بحسب المعلومات الأولية كان على متن المروحية 3 من طاقمها و13 راكبا جميعهم من السياح، فيما قال مصدر في وزارة الصحة المحلية، لوكالة أنباء «انترفاكس» الروسية إنه تم إنقاذ 9 أشخاص.

وفي سياق آخر، لقى 3 أشخاص مصرعهم، فيما تم إنقاذ 14 آخرين من أفراد مجموعة من متسلقي الجبال طلبت الإغاثة جراء ظروف جوية سيئة في شمال القوقاز.

وأطلقت مجموعة من 19 شخصا تتسلق جبل ألبروس في جمهورية قبردين بلقاريا الروسية، كانت على ارتفاع 5400 متر فوق سطح البحر، مساء أمس الخميس، فيما تلقت أجهزة الطوارئ النداء.

وتمكنت أجهزة الطوارئ الروسية، من إنقاذ 14 شخصا من أفراد المجموعة أصيب عدد منهم بجروح وتم العثور على جثث 3 آخرين من المجموعة، فيما لا تزال أعمال البحث عن شخصين مستمرة ويعتقد أنهما ما زالا على قيد الحياة.