الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الإحصاء: 6.7 مليون طن بنزين استهلاك النقل البرى من البنزين

جهاز الاحصاء
جهاز الاحصاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، تقريرا عن  نتائج مسح "استهلاك الوقود في قطاع النقل البرى عام 2020"، وتكمن أهمية المسح في تناوله لسلعة استراتيجية مهمة تؤثر على جميع قطاعات المجتمع . 
وأوضح الجهاز أن المسح  يهدف إلى التعرف على متوسط استهلاك الوقود لكل نوع من أنواع المركبات، ويساهم في تقدير الاحتياجات المستقبلية للبلاد، وكذلك التعرف على آراء المبحوثين في التحول للغاز الطبيعى وإحلال المركبات قديمة الصنع بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج (غاز/ بنزين). 
ولفت الجهاز إلى أنه من أهم مؤشرات المسح، أنه يستهلك قطاع النقل البرى في مصر نحو 6.7 مليون طن بنزين (تمثل 100% من الاستهلاك)، حيث يستخدم البنزين بكل أنواعه فى قطاع النقل البرى فقط، وكذلك يستهلك  3.5 مليون طن سولار  تمثل 29.0 % من إجمالي استهلاك السولار والذى يبلغ 12.1 مليون طن، بينما يستهلك 616.6 مليون م3 غاز طبيعى تمثل 1.02 %، من إجمالي استهلاك الغاز الطبيعى والذى يبلغ 60.3 مليار م3 لكل القطاعات. 
 وتستهلك المركبات الملاكى نحو 66.8% من إجمالي استهلاك البنزين ( بكافة أنواعه ) بقطاع النقل البرى في مصر، بينما تستهلك الدراجات النارية نسبة 19.5%، والمركبات الأجرة  9.1% ، و 4.6% للمركبات الأخرى من الوقود ذاته. 

وتابع: أما  السولار فإن مركبات النقل تستهلك نحو 53% من إجمالي استهلاك السولار في قطاع النقل البرى بمصر ، والنقل بمقطورة 19.5% والأتوبيس 9.4% والمركبات الأخرى تستهلك 18.1% من الوقود ذاته.