الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس وسقوط الأمطار الأسبوع المقبل

الطقس
الطقس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بداية من اليوم الخميس على كافة أنحاء الجمهورية، متابعا أن فصل الخريف بدأ وتستمر حالة الجو في هذا المعدل خلال الأيام المقبلة، حيث تسجل درجة الحرارة على القاهرة ٣٠ درجة.

وأضاف محمود شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك شبورة مائية على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، وكذلك يوجد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، ونشاط الرياح يؤدي إلى ارتفاع الأمواج إلى ما يقارب 4 أمتار في عُمق البحر المتوسط.

كما لفت إلى وجود فرص لسقوط الأمطار ولكن مع نهاية اليوم على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، وكذلك سقوط الأمطار على محافظة القاهرة فجرا، ولكن ستكون خفيفة تماماً وغير مؤثرة.

وأوضح أن الأسبوع المقبل لن يشهد أي ظواهر مفاجئة أو سلبية، فيما تنخفض نسب الرطوبة تدريجيا وهو المعتاد خلال هذا الوقت من العام.

وتتوقع الأرصاد الجوية انخفاضًا تدريجيًا فى درجات الحرارة خلال حالة الطقس اليوم، ويكون مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

ويسود طقس شديد الحرارة فى جنوب البلاد، وحار على شمال الصعيد وجنوب سيناء.

ويكون الطقس لطيف عل شمال البلاد معتدل الحرارة فى باقي الأنحاء.

ويتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط مضطربة، وسرعة الرياح بين 50 و60 كم/ الساعة، ويرتفع الموج بين 3 و4 أمتار، أما البحر الأحمر فيرتفع بين 2 و2.5 مترًا.

تكون أهم الظواهر الجوية اليوم هي سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة فى المساء على السواحل الشمالية والوجه البحري.

تكون درجات الحرارة المتوقع فى القاهرة اليوم 32 للعظمى و22 للصغرى والمحسوسة 34ْ.

ويتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى فى الإسكندرية 30ْ، والصغرى 23 والمحسوسة 33ْ.

وتكون درجات الحرارة المتوقعة فى أسوان 40 للعظمى، و25 للصغرى، 41ْ للمحسوسة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى خلال طقس اليوم فى مصر بين 30ْ فى الإسكندرية وبلطيم والسلوم وبورسعيد ودمياط والعريش ورفح، 41ْ فى الوادي الجديد وأبو سمبل وإدفو.