السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

شركات سياحة: استضافة 13 مدونا إسبانيا ينعش الحركة الوافدة بجنوب الصعيد

المدونون الاسبان
المدونون الاسبان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية، إن مقاصد الصعيد الثقافية سوف تتنفس الصعداء هذا الشتاء لتعود إليها الحياة بعد سلسلة من المواجع أصابت السياحة في الأقصر وأسوان طوال السنوات الماضية بالشلل التام.
وأضاف عبد العال في بيان صحفي اليوم ، إن حركة السياحة بدأت العودة بشكل تدريجي ملموس . مشيراً إلى أنه استضاف 13 من المدونين الإسبان المشهورين  والذين يتابعهم أكثر من 30 مليون شخص حول العالم لمدة 4 أيام على متن باخرة سياحية في النيل بين الأقصر وأسوان والذين نقلوا له الإنطباعات الإيجابية عن المقصد المصري بصفة عامة والسياحة الثقافية بالصعيد بصفة خاصة.
وتابع أن المدونين عبروا عن إعجابهم الشديد بمتاحف ومعابد المصريين القدماء ونشروا صورهم بهذه المعابد عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي والتي لاقت إعجاب الملايين حول العالم ومنهم من عبر عن تطلعه لزيارة مصر ومشاهدة الآثار الفرعونية القديمة .
وأشار عضو الجمعية إلى أن زيارة المشاهير والمدونين أكبر دعاية لمصر خلال هذه الفترة، وأن القطاع الخاص عليه دور في هذا الإطار لا يقل أهمية عن القطاع الحكومي لتسويق مصر سياحاً والترويج لها في الخارج .
وتوقع أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية زيادة أعداد السياح الإسبان عقب عودة المدونين مع استمرار رفع قيود السفر التى تفرضها بعض الدول بسبب المخاوف من كورونا وزيادة الاهتمام العالمي بتلقيح الأفراد لتفادي الإصابة ونشر الوباء.
وأكد أن ربط المقاصد الشاطئية في الغردقة وشرم الشيخ بمقاصد السياحة الثقافية والاهتمام بتسويق الصعيد في الخارج كلها عوامل تنبئ بالعودة القوية للسياحة الثقافية خلال هذا الشتاء متوقعاً أن تكتمل العودة بنهاية شهر أبريل المقبل.
وأردف عبدالعال إن العاملين بالقطاع السياحي لا يملكون إلا الأمل في عودة الحركة واستئناف الرحلات لعودة الحياة لطبيعتها ولدينا يقين بأن ذلك سيتحقق مع الجهود الدولية التي تبذل لمحاصرة وباء كورونا وبدء الإنفراج في حركة السفر ، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت توقفت حركة السياحة إلا أن الجهود الدولية لم تتوقف لتزيح المخاوف الكبيرة التى تسببت في الأوضاع المأساوية التي مرت بالقطاع السياحي  في العامين الماضيين لتبدأ انطلاقة جديدة قوية.