الخميس 20 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

بروتوكول تعاون "رجال الأعمال" المصريين وهندسة عين شمس لتدريب الطلاب

توقيع بروتوكول بين
توقيع بروتوكول بين جمعية رجال الأعمال وهندسة عين شمس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، توقيع عددا من بروتوكولات التعاون المشتركة في مجالات التدريب بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس وشركات أعضاء لجنة التشييد بالجمعية بهدف توفير فرص تدريب عملي للطلاب في مجالات الاستشارات الهندسية وقطاع التطوير العقاري والمقاولات.

وحضر توقيع بروتوكولات التعاون المشتركة اليوم كل من المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بها، والدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، بحضور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين ورؤساء وممثلي الشركات الراغبة في تدريب طلاب كلية الهندسة والتي قامت بتوقيع بروتوكولات التعاون المشتركة.

وأوضح المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التشييد والبناء، أن البروتوكولات، تتيح لعدد من الطلاب على التدريب العملي داخل شركات أعضاء لجنة التشييد لمدة ثلاثة أسابيع (15 يوم عمل)، ما يوفر فرص للطلاب في التدريب والتوظيف بمكاتب وشركات الاستشارات الهندسية والتشييد والمقاولات والتطوير العقاري.

وأكد فوزي، أن الجمعية تستهدف توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الكليات العملية بالجامعة لتوفير التدريب لجميع التخصصات وليس في الهندسة فقط، مثل الزراعة، وفي قطاعات متنوعة.

وقال الدكتور عمر الحسيني، عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، إن التعاون مع جمعية رجال الأعمال يهدف لربط التعليم بسوق العمل من خلال توفير برامج التدريب العملي والبيئة التعلمية الملائمة لتحفيز الطلاب نحو الإبتكار والإبداع وهو ما تحرص عليها الكلية من بداية التحاق الطلاب بها بجانب الاشتراك في المسابقات الدولية حيث فازت فيها فرق الكلية علي أعلي التصنيفات ومنها المركز الأول معماري والتصنيف الخامس عالميًا في مسابقة تصميم الزلازل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الحسيني، أن التدريب العملي سيتم داخل شركات أعضاء جمعية رجال الأعمال، بجانب إلزامي في تقييم الطلاب باعتباره من أهم بنود التعاون المشترك التي تثقل الطلاب والخريجين بالقدرات والخبرات وتكسبهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم لإيجاد فرص العمل بما يعود بالنفع على الطالب والمكان الذي سيحصل فيه على فرصة للتدريب أو العمل.

وقال المهندس عمر صبور، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، نفخر بالشراكة مع هندسة عين شمس والتي تعد واحدة من أهم مشروعات التعاون بين أكاديمية صبور ومكتب المهندس الاستشاري الراحل حسين صبور وكليات الهندسة العريقة ومنها أيضًا بروتوكول كلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والتي تأتي كجزء من المسؤولية المجتمعية في تنفيذ برامج تدريب وتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل من خلال إشراكهم في تنفيذ المشروعات بما يسهم في اكسابهم المهارات والخبرات العلمية بجانب توفير فرص العمل داخل الشركة.

وأكد المهندس أحمد الشناوي، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الشراكة بين ادفا للتطوير العقاري وهندسة عين شمس تأتي تأكيدا على الدور الهام لرجال الأعمال في دعم التعليم وبرامج التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، لافتاً إلي أهمية الدمج بين العملية التعليمية وسوق العمل الفعلي بالعمل علي تنمية مهارات الطلاب وإكسابهم الخبرات العملية من خلال إشراكهم في كافة مراحل تنفيذ المشروعات بداية من التخطيط والتصميمات ودراسات الجدوى صولاً إلى صناعة منتجات متميزة فى قطاعات التشييد والبناء .

وأشار الشناوي إلي أهمية مبادرات جمعية رجال الأعمال المصريين في اكتشاف العناصر الطموحة من الشباب وتوفير فرص العمل بعد التخرج لإعطاء الطلاب جرعه من الأمل في تحويل الأحلام إلي واقع وأنه لا يوجد شئ مستحيل او صعب بالتعليم والتدريب والعمل.

وقال الدكتور وليد السويدة، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن التعاون مع كلية هندسة عين شمس، شئ مشرف لإنجاز وهدف آسمي، نفخر أن نشارك فيه مع هذا الصرح التعليمي العريق كمسؤولية مجتمعية اتجاه تدريب الطلاب وتأهيل الشباب والخريجين لسوق العمل سواء كأعضاء في جمعية رجال الأعمال المصريين أو علي مستوي شركة الدقة للاستشارات الهندسية وأكاديمية PCE  لمهندسي الإنشاءات المحترفين المنبثقة من الشركة.

وأوضح السويدة، أن أكاديمية PCE تعمل على تقديم العديد من البرنامج التدريبية في مجالات الهندسة المختلفة بجانب نقل الخبرات ومتطلبات سوق العمل بما يسهل من إيجاد فرص العمل ودعم ربط التعليم بمتطلبات واحتياجات سوق العمل الفعلى.

وقال المهندس أحمد الزيات، عضو لجنة التشييد بالجمعية، ان الشراكة مع جامعة عين شمس، تهدف إلى دمج الشباب في كافة أطياف المجتمع، من خلال خلق بيئة تعليمة لرفع مستوي قدرات الشباب واعداد كوارد لديها من التعليم والمعرفة والمهارات ما يؤهلهما للالتحاق بسوق العمل.

وأضاف الزيات، أن تطوير التعليم من أسمي أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، كما يحظى بأولوية لدى القيادة السياسية والقطاع الخاص المصري، موضحاً أنه تم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين شركة ادارة الأنظمة الهندسية EMS وهندسة عين شمس تحت رعاية جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع شركة سيمنس لتدريب الطلاب في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحكم في المباني والمدن الذكية.

وأوضح المهندس بشير مصطفى، عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، أن البروتوكول يأتي في اطار الدور المجتمعي المطلوب من رجال الأعمال و حرصا على تدريب طلبة كليات الهندسة وامدادهم  بما يتناسب مع متطلبات السوق الحالي، مشيراً إلى أن شركة فرست جروب للتطوير العقارى والمقاولات قامت بتوقيع بروتوكول التعاون مع كلية الهندسة جامعة عين شمس تحت مظلة جمعية رجال الأعمال المصريين لتدريب عدد 20 طالب من السنوات قرب النهائية، وذلك في مواقع الشركة للمشاركة في تنفيذ الأعمال الإنشائية التقليدية وأيضا الكثير من طرق الإنشاء غير التقليدية كالبلاطات سابقة الشد وإنشاء المباني من أعلى لأسفل وإمداد المتدربين بمعلومات عن طرق البيع والتسويق وخدمة العملاء والقطاع المالي بالشركة حرصاً على أن يكون الخريج ملماً بجميع خبرات واحتياجات سوق العمل.