الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلمانية تطالب بتطبيق الغرامات الفورية لمواجهة الموجة الرابعة لكورونا

النائبة إيناس عبدالحليم
النائبة إيناس عبدالحليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، عن تقديمها طلب إحاطة المستشار حنفي جبالي بشأن عدم اتخاذ اللازم مع المخالفين لاتباع الإجراءات الاحترازية سواء في المطاعم او الكافيهات او السينمات أو الحفلات، مشيرة إلى أن هذه الأماكن يوجد بها الكثير من التجمعات مما يساعد على انتشار فيروس كورونا في غياب الرقابة على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت عبدالحليم في تصريح خاص لـ" البوابة نيوز" أنه يوجد إهمال كبير من قبل المسؤولين عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في أماكن التجمعات والمغلقة كالمحلات والمولات والمطاعم والكافيهات ووسائل المواصلات المختلفة، مشيرة إلى أن الإهمال سبب رئيسي في زيادة أعداد الإصابة في الموجات السابقة.

 وتابعت عضو صحة النواب، أن الموجة الرابعة أشد خطورة من الموجات الثلاثة الأولى، نظرا لأن متحور دلتا ودلتا بلس سريع الانتشار، مطالبة الجميع باتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وعدم التواجد في تجمعات ترفيهية مثل الحفلات والأفراح دون اتباع اللازم لمنع انتشار الفيروس.

واستطردت عضو مجلس النواب قائلة:" فيروس كورونا سريع الانتشار ويستغل أي تجمع في نشر العدوى لعدد أكبر ووجود الحفلات التي تجمع أعداد كبيرة من المواطنين سيكون سبب رئيسي في نشر العدوى سريعا".

وتساءلت عبدالحليم عن دور الحكومة تطبيق الغرامات المعلنة على المطاعم والسينمات ووسائل المواصلات التي لم تطبق الإجراءات الوقائية اللازمة.

الجدير ذكره أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أعلنت أن اكتشاف أول حالة لفيروس كورونا من نوع دلتا بلس في مصر لسيدة أجنبية في شهر 7 الماضي، وزيادة أعداد الإصابة خلال شهر أغسطس مما يعني الدخول في موجة رابعة لكورونا.